المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بأبين يطلع على مشروع دورة الكمبوست من المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد بالمحافظة

ابين (عدن الغد) نايف الرصاصي

اطلعت الدكتورة آمنة الشهابي المشرف العام للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين ، صباح اليوم على مشروع الدورة التدريبية الكمبوست ، السماد العضوي ، من المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد بالمحافظة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد صباح اليوم بمقر المجلس التنسيقي بالعاصمة زنجبار ، مع رئاسة المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ممثلة برئيس المفوضية الاستاذ شيخ ابوبكر العويني ، ونائبه الاستاذ علي الساكت ، وعضو المفوضية الاستاذ فرج الشراء .

واستمعت الدكتورة آمنة الشهابي إلى شرح مفصل عن برنامج الدورة التدريبية والمزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة والتي ستستمر لمدة أسبوع وتهدف إلى إكساب المزارعين عدداً من المهارات للاستفادة من مخلفات الأسماك واللحوم ، ومخلفات الماشيه ، وبقايا النباتات ، واستخدامها كاسمدة لكافة المحاصيل الزراعية ، بعيدا عن المبيدات وأثرها على الإنسان والحيوان والبيئة والمياه والتربه .

من جانبها أشادت الدكتوره آمنة الشهابي بهذه الدورة التدريبية باعتبارها  تمثل رافدا تنمويا في المجال الزراعي والذي يعد أحد أهم روافد الاقتصاد في المحافظة .

مؤكدة دعم المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين لمثل هذه الأنشطة والمشاريع التي تساهم من تجنب الأضرار بالبيئة ، لتجنب المبيدات والتي أصبحت خطرا على الفرد والمجتمع .