مقتل ثلاثة أشخاص في اشتباكات قبلية مسلحة بذمار

ذمار(عدن الغد)وكالات:

قتل ثلاثة أشخاص، امس الثلاثاء 24 مايو 2022، في اشتباكات قبلية دارت في مديرية الحدا بمحافظة ذمار في ظل استمرار الحروب والنزاعات القبلية التي تؤججها مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن 3 قتلى سقطوا في اشتباكات مسلحة اندلعت بين أسرة "بني راشد" وأسرة "الحميمة" في منطقة أعماس الضلاع بمديرية الحدا.

وأضاف المصدر، إن اثنين من القتلى من أسرة "بني راشد" والثالث من أسرة "الحميمة" بالمنطقة على خلفية قضية مقتل "عامر الحممي" في وقت سابق على يد احد أبناء أسرة "بني راشد".

ودعا المصدر مشايخ ووجهاء الحدا للسعي في إصلاح الشأن وحقن الدماء بين أسرتي "بني راشد" و"الحميمة" باعماس الضلاع وايقاف اي محاولة لتجدد الحرب وانتهاز فرصة ان اعداد القتلى من الأسرتين متساوية ومتوافية.

وتسعى مليشيا الحوثي لتوسعة وإشعال الفتن والحروب لتمتد الى عزلة الاعماس بمديرية الحدا، كون مشايخها ووجهاءها وقبائلها تقف في اغلب المواقف القبلية بصف واحد وتعد القدوة الحسنة في حل نحو عشرين قضية ثأر قبلي بجهود قبلية خالصة وانهاء الاقتتال في قرى الاعماس خلال العامين الماضيين.

ونشرت وكالة خبر في وقت سابق تقريرا عن تسبب الحروب والنزاعات القبلية بمديرية الحدا محافظة ذمار، بسقوط الآلاف من الضحايا، فيما أضرارها جسيمة على مختلف الأصعدة، وتستمر هذه الصراعات التي تغذيها مليشيا الحوثي التي سيطرت عليها في العام 2014.