مركز الأرصاد يتوقع ارتفاع درجات الحرارة

(عدن الغد)خاص:

توقع مركز الأرصاد أن تصل درجات الحرارة العظمى ما بين 37-42 درجة مئوية، وسوف يكون الطقس خلال الساعات القادمة حارًا ورطبًا على المناطق الساحلية و سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 38 درجة مئوية.

وأضاف المركز في نشرته الجوية نشرت في صفحته بالفيس بوك تأثر عدد من المحافظات بموجة جديدة من الغبار الواسع الانتشار، وارتفاع درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى تأثر عدد من المحافظات بموجة جديدة من الغبار الواسع الانتشار، وارتفاع درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ولفت إلى أن موجة الغبار كثيفة وخاصة على صحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف، صعدة ومأرب، و تمتد إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية وأجزاء من المرتفعات الغربية.

وقال المركز إن هناك احتمالية سقوط أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية خصوصًا على محافظات تعز، إب، ريمة، غرب ذمار والمحويت.

يشار إلى أن سكان المحافظات الساحلية في اليمن ومع دخول فصل الصيف يعانون من موجات الحر الشديدة في ظل الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي وهي المشكلة التي لم يتم معالجته وتزايدات منذ اندلاع الحرب في اليمن منذ مايقارب سبع سنوات.