بتمويل من مركز الملك سلمان تُجرى الاستعدادات النهائية لإقامة مخيّم مجاني لجراحة العيون بمستشفى سيئون العام

المكلا((عدن الغد)) خاص

التقى ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن الأستاذ/ محمد بن حسن الحميري يوم أمس الثلاثاء بمدينة سيئون مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي ، لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات لإقامة مخيّم مجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ، بالمستشفى الأكاديمي بهيئة مستشفى سيئون العام بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن في يونيو القادم ، لتخفيف معاناة المرضى المحتاجين لعمليات المياه البيضاء ، انطلاقاً من أهداف ورسالة مؤسسة البصر الخيرية العالمية في مكافحة العمى في العالم .


وعبر الدكتور / العمودي عن شكره وتقديره للمؤسسة في الاهتمام في إقامة هذا المخيّم الذي جاء في وقته المناسب وأنه سيسهم في تخفيف معاناة المرضى في الظروف الراهنة ، لافتا ان مخيّم العيون لإزالة المياه البيضاء ليس الاول الذي تقيمه المؤسسة بل سبقها عدة مخيمات للعيون تقيمها المؤسسة واستفاد منها المئات من مواطني وادي صحراء حضرموت والمحافظات المجاور .


وأكد الدكتور / العمودي ، استعداد مكتب وزارة الصحة والسلطة المحلية بالوادي والصحراء تذليل كافة المعوقات والصعوبات وتسخير كافة الامكانيات لإنجاح هذا المخيّم الذي سيهدف خدمة اهلنا بوادي وصحراء حضرموت ، مناشدا كافة المنظمات والمؤسسات في الاسهام في إقامة مثل تلك المخيمات في مختلف التخصصات للإسهام في تخفيف معاناة المرضى وسيجدون كافة أنواع الدعم والمساعدة لإنجاحها .


وعلى الصعيد نفسة التقى ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن الاستاذ / محمد بن حسن الحميري بمدير هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / أنيس عيديد ناقش معه مدى الاستعدادات والتجهيزات لانطلاقة مخيّم العيون المجاني لإزالة المياه البيضاء ، معرباً عن شكره للتفاعل والحماس لإنجاح هذا المخيم .

وبدوره أكد رئيس الهيئة الدكتور / أنيس عيديد بالترحيب بكافة المنظمات والمؤسسات في إقامة المخيمات بالهيئة وتسخير كافة الامكانيات لإنجاحها .


رافق ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن في تلك اللقاءات مدير مستشفى هيا عبدالله اليحيا التخصصي لطب العيون بالمكلا  الأستاذ/ فهمي سعيد العكبري .

وفي تصريح لوسائل الاعلام أوضح ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن الأستاذ / محمد بن حسن الحميري ، أن مخيم العيون المجاني الذي سيقام في مدينة سيئون يأتي امتداداً للمخيمات السابقة التي نظمتها المؤسسة إدراكا منها بتزايد حالات انتشار المياه البيضاء بين أوساط المجتمع بوادي وصحراء حضرموت ، مشيرا أن المخيّم سينطلق في 22 يونيو القادم بالمستشفى الأكاديمي بهيئة مستشفى سيئون العام بعد أن تم التنسيق مع مكتب وزارة الصحة والهيئة والذي سيستهدف إلى إجراء 400 عملية لإزالة المياه البيضاء من قبل أطباء استشاريين واخصائيين في مجال طب العيون ، مشيراً بأنه سيسبق موعد انطلاق المخيم بأسبوع فتح عيادات في عدد من مديريات الوادي ( المركز الصحي بالعبر ، مستشفى حورة ووادي العين ، مستشفى القطن ، مستشفى سيئون ، المركز الصحي بساه ، مستشفى تريم ، المركز الصحي بالسوم ) ، تهدف تلك العيادات لاستقبال المرضى وفرز الحالات التي تحتاج الى إجراء عمليات , وسيتم نقلهم الى سيئون لإجراء العمليات المجانية لهم .

معبراً عن شكره وتقديره لمدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي ورئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / أنيس عيديد على تفاعلهم وتذليل كافة الصعوبات لهدف انجاح المخيّم.