نائب وزير الصناعة يبحث مع جهات حكومية تأمين المخزون الغذائي

أعلام الوزارة

ناقش اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ضم ممثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقات، تأمين المخزون الغذائي من مادة القمح والسلع الاساسية الاخرى.

كما جرى خلال الاجتماع، التطرق إلى تعزيز مجالات التعاون مع القطاع الخاص وتقديم كافة التسهيلات المتاحة لاستيراد القمح وكذا مخاطبة الدول المصدرة لتأمين الحصص الكافية من المخزون الغذائي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات  التي تعقدها وزارة الصناعة والتجارة مع الجهات ذات العلاقة وفق التوجه الحكومي لمواجهة مجمل التحديات التي نشأت بسبب تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا وأثرت سلبا على استيراد السلع الاساسية وخصوصا مادة القمح.

وشدد الوالي، على ضرورة مضاعفة جهود الجميع لتأمين المخزون الغذائي الإستراتيجي لبلادنا واهمية التنسيق وإعداد الرؤى والأفكار لتوفير الكمية الكافية من السلع الأساسية وبدرجة رئيسية مادة القمح ، لتخفيف التداعيات الاقتصادية التموينية السلعية السعرية على المواطن.

 

حضر الاجتماع ممثلي وزارتي التخطيط والزراعة ومصلحة الجمارك وهيئة المواصفات والسكرتارية الفنية للأمن الغذائي وعن القطاع الخاص الاتحاد العام للغرف التجارية.