رئيس الوزراء يشيد بخطط "اكوا" لتأهيل وتدريب كوادر مؤسسة المياه لتحسين الخدمات وتقليل الفاقد

عدن ( عدن الغد ) خاص :

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بخطط الجمعية العربية لمرافق المياه "اكوا"، لتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة المؤقتة عدن على تحسين الخدمات وتقليل الفاقد ورفع معدل التحصيل.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للجمعية العربية لمرافق المياه "اكوا" المهندس خلدون الخشمان، الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا.

واطلع الدكتور معين عبدالملك، من امين عام الاكوا على طبيعة المهام التي سوف تقوم بها الجمعية في العاصمة المؤقتة عدن وبينها تأهيل وتدريب كوادر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في مجال التشغيل والصيانة وتحسين مستوى الخدمات والتقليل من الفاقد ورفع معدل التحصيل وإعادة الهيكلة، إضافة الى ادخال أنظمة مراقبة مؤشرات الاداء الكلية والبرامج الالية في مجال التشغيل والصيانة وحسابات المشتركين ووضع ادلة عمل لمختلف الانشطة في المؤسسة.. موضحا ان التدريب سوف يشمل كافة القطاعات في المؤسسة على مدى 150 يوم عمل ولعدد 20 متدرب في كل مرحلة من مراحل التدريب.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة ضمن برنامجها العام تحسين خدمات المياه وتوفيرها للمواطنين وكذا الصرف الصحي، والحاجة الى تعزيز التعاون والشراكة والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.. موجها وزارة المياه والبيئة بتقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات لعمل الجمعية العربية لمرافق المياه لتنفيذ وتوسيع خططها في اليمن.

كما لفت رئيس الوزراء الى ضرورة التركيز على تعزيز قدرة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، للقيام بمهامها بكفاءة عالية، و أعادة العمل بالانظمة التقنية مثل نظام المعلومات الجغرافية للشبكات وتوزيع المياه وانظمة مراقبة الأداء لتحسين الجودة وتقليل نفقات التشغيل والصيانة وادخال برامج الطاقة البديلة وغيرها من البرامج ذات الصلة بتحسين الخدمات للمواطنين.

حضر اللقاء وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي.