آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

أخبار المحافظات


لحج..اللجنة الطبية وادارة البحث الجنائي بمديرية المفلحي تباشر نزولها الميداني للمرافق الصحية والصيدليات

الثلاثاء - 24 مايو 2022 - 10:05 م بتوقيت عدن

لحج..اللجنة الطبية وادارة البحث الجنائي بمديرية المفلحي تباشر نزولها الميداني للمرافق الصحية والصيدليات

لحج ( عدن الغد ) جلال القيدعي:

باشرت اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022 اللجنة الطبيبة بمديرية المفلحي بيافع بالنزول الميداني الى المرافق الصحية والصيدليات بالمديرية.

حيث قام رئيس اللجنة الدكتور علي بن علي ، وبرفقة العقيد محمد يحيى المهندس مدير البحث الجنائي بإدارة امن المفلحي ، بالنزول المفاجئ  الى الصيدليات العاملة في قرى ومناطق المديرية وتفتيشها .

بحيث تم الكشف والتفتيش على أهم الاصناف من الادوية والمحددة بقانون المخدرات ، والتنويه من مخاطر المسكنات والمنومات وبعض المنشطات التي تحتوي على نسب ومركبات محضورة وفق قانون المخدرات ، والتي لا يتم صرفها الا للضرورة وبوصفه طبية ، لما تشكل من خطراً على حياة وسكينة المجتمع .

كما تم توجيه العمال في  الصيدليات بتنظيم العمل الدوائي وكيفية التخزين  والصرف وفقاً لسجلات ادارية تخضع للرقابة من مكتب الصحة .

 كما قامت اللجنة بوضع التزامات وتعهدات على مالكي والعاملين بهذه المنشآت الصحية والتقيد بالتوجيهات الصادرة من قبل اللجنة الطبية ، والحد من التلاعب في العقاقير الخطرة الى للضرورة القصوى ، كما حذرت اللجنة اصحاب المرافق الصحية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يخالف ذلك. 

شمل النزول الميداني لهذا اليوم حدود 15 صيدلية ومرفق صحي ابتداء من سوق المديرية المركزي (القراعي ) وانتهاء بمنطقة عثارة وقرى الجبل لعلي .

 وسوف تستمر هذه الحملات الرقابية لعدة ايام لتعقب ومكافحة الادوية الخطرة والمُخدرة .