وفقاً لتوجيهات وزير الداخلية.. اللواء مساعد يلتقي وفداً هولندياً ويبحث مجالات دعم برامج الوزارة في القطاع النسوي

عدن (عدن الغد) خاص :

استقبل وكيل وزارة الداخلية لشؤن الشرطة والأمن اللواء محمد مساعد، وفدًا من الحكومة الهولندية ضم السيدة/ بيرجيتا تازالار، مدير وكالة التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية، والسيد بيتر هوف سفير مملكة هولندا لدي اليمن، والسيدة مريكا ويردا نائبة السفير، وذلك وفقًا بتوجيهات معالي وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان.

وقد رحب اللواء محمد مساعد بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات معالي الوزير وتطرق في حديثه إلى أهمية دعم برامج وزارة الداخلية وبناء قدرات العاملين فيها وتأهيل وتدريب الكوادر، ومنها بناء قدرات النساء المنتسبات لأجهزة ومؤسسات وزارة الداخلية وإشراكهن في مختلف مجالات عمل الوزارة، وشكر في نهاية كلمته الوفد الزائر وحكومة هولندا على دعم مثل هذه البرامج وحثهم علي الاستمرار فيها.

كما تطرقت العميد علياء عمر مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بالوزارهة إلى مجالات عمل الإدارة والتحديات التي تقابل عمل المرأة في هذا الجانب والاحتياجات المطلوبة لدعم جهود عمل النساء، وبعض المقترحات التي ينبغي توفيرها للنساء ضحايا العنف أو فاقدات الرعاية الأسرية أو النازحات اللاتي تتطلب أوضاعهن تدخلًا من قبل الشرطة النسائية.

وشكرت في نهاية حديثها حكومة هولندا والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي علي دعمهم لهذا المشروع.

من جانبه بحث الوفد أثناء زيارتهم لمدرسة الشرطة النسائية بعدن أوجه التعاون في مجال دعم برنامج تأهيل وتدريب الشرطة النسائية، واستمع من المشاركات في اللقاء من منتسبات الشرطه النسائية عن جهودهم وأعمالهن في مجال عمل المرأة في تجهزة وزارة الداخلية، وتعزيز دورها في مجال التعامل مع القضايا الأمنية، وخاصة قضايا العنف ضد النساء.

وأكدت رئيسة الوفد استمرار الحكومة الهولندية بدعم هذه المجالات والتوسع فيها مستقبلاً.

حضر اللقاء العميد عبدالكريم النوم من وزارة الداخلية، كما حضره ممثلون عن المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.