افتتاح الدورة التحكيمية للملاكمة بعدن

عدن(عدن الغد)علاء عياش - تصوير / نجيب المحبوبي:

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء فعالية الدورة التحكيمة التنشيطية والمستجدة ، والتي ينظمها الإتحاد العام لرياضة الملاكمة خلال الفترة بين ٢٣ _ ٢٧ مايو ، بصالة نادي شمسان للمناسبات بالعاصمة عدن ، بمشاركة ٢٠ حكما من محافظات عدن _ صنعاء _ حضرموت الساحل والوادي _ مأرب _ لحج _ أبين. 

وتهدف الدورة التي اقيمت بدعم سخي من الشخصية الرياضية والإجتماعية الأستاذ كريم منير عبدالمجيد ، وتأتي ضمن خطط الإتحاد العام للعبة ، إلى تثقيف وتنمية القدرات الفنية لدى حكام اللعبة ورفدها بوجوه ودماء شابه من القضاة متسلحة بالعلم والمعرفة  تكون قادرة على مواصلة تقديم العطاء ووضع بصمة جيدة على صعيد المستوى الوطني.

وقبل بداية الدورة تحدث الكابتن رائد علي نعمان رئيس الإتحاد العام للملاكمة عن أهمية اقامة مثل هذه الدورات التأهيلية التي من شأنها رفع الكفاءة وتطوير القدرات الفنية ،، مشيرا إلى أن قيادة الإتحاد تحرص وبصورة دائمة في ايلاء اهتماما كبيرا بالتدريب والتأهيل الركن الأساسي في النهوض والارتقاء بمستوى أي لعبة رياضية.

وتابع رئيس الإتحاد العام للملاكمة أن رياضة الملاكمة أصبحت واحدة من الألعاب التي شهدت تطورا في السنوات الماضية واصبح ابطالها يسجلون حضورا رائعا ومتألقا على صعيد البطولات الخارجية ،، شاكرا في ختام حديثه الشخصية الرياضية والإجتماعية كريم منير عبدالمجيد على دعمه السخي ورعايته الدورة ووقوفه الدائم إلى جانب رياضة الملاكمة ، مقدما نموذجا رائعا لرجال المال والأعمال المساهمين في تطوير القطاع الرياضي والشبابي.

وبدوره وعد كريم منير عبدالمجيد راعي وداعم الدورة في كلمة مقتضبة القاها أمام المتدربين وقوفه الدائم في تقديم الدعم والمساندة المتواصلة بحسب الامكانيات المتاحة امامه بغية الاستمرارية ،، مهنئاً  الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة توليه المهام الجديدة ومؤكدا بأن الجميع هنا في العاصمة عدن سيكون معه عونا وكما عاهدنا من أجل ارساء السفينة إلى بر الأمان.

وبعدها انطلقت فعالية الدورة التي تستهدف عدد ٢٠ حكما بينهم مستجدين تحت اشراف الحكم الدولي الحكم الدولي بهجت السيد أحمد ، وذلك بالمحاضرة النظرية الأولى قدم من خلالها صورة موجزة عن أهم التحديثات الخاصة بقوانين رياضة الفن النبيل ( الملاكمة ) ، وسرد مفاهيم ومعلومات عن قانون التحكيم و اطلاعهم على أهم المستجدات فيما يخص التعديلات الأخيرة التي اقرت من الإتحاد الدولي للعبة.  

وتتواصل صباح غدا الاربعاء فعالية الدورة صباحا من خلال استكمال المحاضرات النظرية في قوانين التحكيم واهم التحديثات ، على أن تخصص الفترة المسائية للتطبيق العملي على حلبة نادي شمسان.

حضر فعالية الافتتاح رائد علي نعمان رئيس الإتحاد العام للملاكمة ، والشخصية الرياضية والإجتماعية كريم منير عبدالمجيد راعي وداعم الدورة ، أبو كامل الحرازي نائب رئيس الإتحاد ، شوقي البكاري الامين العام لإتحاد الملاكمة ، وعدد من الشخصيات الرياضية.