آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

المهجر اليمني


قيادات الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني تشارك بالوقفة الاحتجاجية للمطالبة برفع الحصار عن تعز بهولندا

الثلاثاء - 24 مايو 2022 - 04:27 م بتوقيت عدن

قيادات الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني تشارك بالوقفة الاحتجاجية للمطالبة برفع الحصار عن تعز بهولندا

(عدن الغد) خاص :

شارك عددا من قيادات الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني الوقفة الاحتجاجية تحت عنوان ( ارفعوا الحصار عن تعز) والتي نظمها ودعا لها مجموعة من الناشطين من مختلف التوجهات السياسية والتي أقيمت يوم  الأحد الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٢م، الساعة الواحدة ظهرا أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي بهولندا وحضرها عددا من الناشطين والصحفيين اليمنيين وعددا من المهتمين الأجانب والهولندين بالشأن اليمني.

وقد ألقت الدكتورة شريفة المقطري رئيسة الحزب كلمة تثني على الوقفة وأهميتها ، معتبرة احتشاد اليمنيين عبر سفرهم من ألمانيا ومختلف المدن الهولندية لايصال رسالة إلى المجتمع الدولي يمثل الدور المناط باليمنيين بالخارج للوفاء لقضايا اليمن وعلى رأسهم رفع الحصار عن مدينة تعز.

كما أكدت على إحالة ملفات جرائم المليشيا الحوثية بحق ابناء الشعب اليمني إلى محكمة الجنائية الدولية لردع أعمال العنف والانقلابات عبر إقامة العدالة من أجل تحقيق السلام.

 الجدير ذكره انه شارك بالوقفة المئات من الطلبة الأكاديميين والمغتربين بالخارج حاملين اللافتات والشعارات المعبرة عن موقف واحد من مختلف التوجهات السياسية والذي يجرم أعمال المليشيات الحوثية واصفا إياها بالإرهابية وباعتباره المعرقل الوحيد لعملية السلام باليمن. وعبر الجميع عن استنكارهم تجاهل المجتمع الدولي لحصار تعز في الهدنة رغم فتحهم مطار صنعاء وميناء الحديدة.