وفد أممي يجتمع بقيادة وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

قام الوفد الأممي الممثل لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالأطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة اليوم بزيارة مقر وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان في العاصمة عدن .

حيث كان في استقبالهم الأستاذ نبيل عبدالحفيظ وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي والأستاذ ماجد فضائل وكيل الوزارة اللذان رحبا بالوفد  الأممي المكون من السيدة نيلي سبارث والسيدة زوي بيترلند ممثلي مكتب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للاطفال والنزاع المسلح والسيدة كاترينا كوكو ممثلةمنظمة اليونسيف نيويورك والسيدة موكيبا يمانو رئيس قسم الحماية باليونيسيف في اليمن.

وأستعرض اللقاء مستوى  التقدم في تنفيذ خارطة الطريق لمنع  تجنيد الأطفال وماهي التحديات والصعوبات التي واجهت اللجنة المشتركة وكيفية حلها واهمية استمرار التعاون المشترك وتطويره لإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال ..

وقد أقر الأجتماع أقامة ورشة عمل للجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيدالأطفال في النزاعات المسلحة والتي تقرر عقدها خلال الايام القادمة

من جانبه شكر الوفد الأممي الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة الفنية المشتركة  على الجهود الكبيرة التي بذلت في تنفيذ خارطة الطريق والتي أظهرت إلتزام  الحكومة وحرصها الشديد على انهاء ومحاربة ظاهرة تجنيد الأطفال مؤكدين  استعدادهم لأستمرار أوجه التعاون المشترك لما يخدم حماية  الطفل ومصالحة،

حضر الأجتماع مدراء عموم الوزارة.