آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا

الإثنين - 23 مايو 2022 - 05:46 م بتوقيت عدن

الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا

(عدن الغد)سبأنت:

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار.

وخلال اللقاء أشاد فخامة الرئيس، بالدعم الهولندي والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وتحدث الرئيس عن الاصلاحات التي يعمل عليها مجلس القيادة الرئاسي، بما في ذلك توحيد المؤسستين العسكرية والامنية بموجب اتفاق الرياض، اضافة الى الملفات الاقتصادية والخدمية والقضائية.

واكد اهمية استمرار الدعم الهولندي والدولي، لجهود تحسين الخدمات، والاوضاع الاقتصادية والمعيشية، خصوصا وسط المتغيرات المحلية والدولية الجديدة.

وذكر الرئيس العليمي بالتعاون الذي ابداه مجلس القيادة الرئاسي في دعم جهود الامم المتحدة من اجل انجاح الهدنة، مقابل التعنت الحوثي المستمر والمماطلة في فتح معابر تعز، والتكسب من عائدات سفن المشتقات النفطية المتفق على توظيفها لدفع رواتب الموظفين.

وعرضت المسؤولة الهولندية من جانبها شرحا مفصلا، حول الدعم المقدم من بلادها لمسيرة التنمية في اليمن، والمشروعات المنسقة بين البلدين لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ونائبة السفير الهولندي مارينا ويردا، ومنسق التعاون في مكتب اليمن بوزارة الخارجية الهولندية فلورنتين أوتين.