منظمة أرضية مشتركة تسلم معدات طبية لثلاث وحدات صحية في تبن لحج

لحج (عدن الغد ) انوار العبدلي

دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " JSI " صباح اليوم توزيع المعدات الطبية لثلاث وحدات صحية بمديرية تبن بمحافظة لحج وذلك ضمن إطار مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي " صحتي اولا "  .

حيث نفذ فريق من منظمة أرضية مشتركة وفريق من جون سنو "JSI" يرافقهم ممثلي من مكتب صحة تبن والسلطة المحلية للمديرية نزول ميداني للوحدات الصحية الثلاث وتم تسليم جهاز C.B.C للوحدة الصحية في منطقة النوبة وجهاز التراساوند لكل من الوحدة الصحية في دار المناصرة وبئر ناصر .

وقال مدير عام مكتب الصحة لمديرية تبن د .طرزان العطيفي الذي حضر عملية تسليم الأجهزة الطبية للوحدات الصحية أن أهمية هذه الأجهزة ستوفر خدمة نوعية للمواطن وتلك الوحدات كون سكان تلك المناطق بحاجة لها ، كذلك وجود هكذا أجهزة صحية ستحدث نقله في توفير خدمة طبية لم تكن موجودة ألا في مستشفيات محافظة لحج .

مضيفا بأن الأجهزة كذلك ستخدم الام الحامل من خلال التشخيص بصورة دقيقة عبر جهاز التراساوند .

مقدما الشكر لمنظمة أرضية مشتركة للداعمين لهذا المشروع الصحي الذي استهدف محافظة لحج .

حضر التسليم كلا من ممثل السلطة المحلية في مديرية تبن الاستاذ صالح طالب ومدير مكتب الرقابة والتفتيش بمكتب صحة محافظة لحج ومشرف مشروع أرضية مشتركة بتبن الاستاذ محمد الشحاري ، ومنسق مشروع التعافي لمنظمة أرضية مشتركة اشرف جلال ، ومن منظمة Jsi محمد البان منسق المشاريع وأحمد الشيخ المدير الأمني ومحمد امين .