وزير التعليم العالي يفتتح مختبرين في كلية المجتمع بعدن

عدن (عدن الغد) سبأ:

أفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي ، اليوم، في كلية المجتمع بالعاصمة المؤقتة عدن ، مختربين جديدن ، وتكريم الكشافي والاعلامي منصور عامر والذي فاز بمسابقة الرائد العربي لعام  2021 في القاهرة .

وفي حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الجهاز التنفيذي الأعلى لكليات المجتمع الدكتور عبدالله الحاج ، أشاد الوزير الوصابي بالجهود المبذولة من قبل قيادة كلية المجتمع في تطوير المجال التقني عبر إعادة تأهيل و أفتتاح مختبر الحاسوب ومختبرات الوسائط المتعدده،  التي ستسهم في رفع مستوى الطلاب في كيفية التعامل مع التقنيات الحديثة التي تتواكب مع احتياجات سوق العمل والتطورات التكنولوجيا.

وأشار وزير التعليم العالي، الى أن دولة الكويت قدمت قرض لتجهيز كليات المجتمع بالمعدات الحديثة ، وقد تم تخصيص خمسة مليون دولار لكلية المجتمع في عدن وتجهيزها في مجال الحاسوب والبرامج الجديده التي ستسهم في رفد  سوق العمل بالكوادر المؤهلة .. مشيداً بالدور البارز الذي قدمه الرائد الكشافي والاعلامي منصور عامر الذي فاز بالمرتبة الثانية في مسابقه الرائد العربي لعام  2021  في القاهرة على المستوى العربي والعالمي في المجال الكشافة .

من جانبه اشار عميد كلية المجتمع في عدن الدكتور عوض العلقمي، الى أن المختبران الجديدان يحتويان على كافة المعدات الحدثية والتي تشمل 400 جهاز حاسوب يحتوي على برامج وانظمة جديدة تواكب سوق العمل وتساهم في تطوير التنمية الاقتصادية .

وتخلل الحفل تكريم الرائد الكشافي والاعلامي منصور عامر بدرع تقديرا لما قدمه من عمل مشرف لليمن عربيا ودوليا.