تواصل عملية إزالة الكثبان الرملية من الخط الدولي الرابط بين عدن والمحافظات الشرقية.

عدن (عدن الغد) ميثاق عبده

بتوجيهات من معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين لمجلس إدارة صندوق الطرق والجسور بالمركز الرئيسي بالعاصمة عدن ممثلة بالمدير المهندس معين محمد المأس لاإزالة الرمال من الخط الدولي الرابط بين العاصمة عدن والمحافظات الشرقية وسلطنة عمان وكذا المملكة العربية العربية السعودية.

حيث قامت الفرق الفنية بالعمل لاازالة وأزاحة الكثبان الرملية من الخط العام بمنطقة العلم ودوفس محافظة ابين بهدف تجنب المسافرين من الحوادث المرورية وتأمين ارواحهم اثنا العبور من هذا الخط العام.

وتحدث المهندس عباس صالح أحمد مسؤول الصيانة بصندوق صيانة الطرق والجسور قائلاً: أن الفرق الفنية تواصل بعزيمة وأصرار أزالة الكثبان الرملية الواقعة على الخط.

معتبرا أن العمل يجري أستجابة لتوجيهات معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين حفاظا على سلامة المسافرين والذي تسببت فيه الرمال المتحركة نتيجة المتغيرات الطبيعية والمتراوحة بكثافة على الخط الشرياني للمناطق المستهدفة.

وتأتي هذه الأعمال وفق خطط أعمال وزارة الأشغال العامة لاأستهداف أزالة الرمال للعديد من الخطوط ومنها الخط الرابط بين عدن والمخاء وخط الحسيني بمحافظة لحج وخط بلحاف بشبوه والدائري بمحافظة أبين.