القديمي يشدد على أهمية تكثيف الجهود لتلبية احتياجات القطاع الصحي بالحديدة

الحديدة (عدن الغد ) خاص

رأس وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، اجتماع تنسيقي مشترك، أمس الخميس، بين مكتب الصحة العامة والسكان، والمنظمات المحلية والدولية المختصة، العاملة في المحافظة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مكتب الصحة بمدينة الخوخة العاصمة المؤقتة للمحافظة، وحضره نائب مدير عام مكتب الصحه بالمحافظة ومدراء الادارات المهمه بالمكتب ومدير مكتب الصحه بمديرية الخوخة، لمناقشة دور المشاريع والبرامج الصحية التي تنفذها المنظمات، للتخفيف من الوضع الصحي الحرج، في المناطق المحررة، والمزدحمة بالنازحين والمجتمع المضيف.

وأستمع القديمي، إلى شرح مفصل، لجهود المنظمات التي تقدمها في دعم القطاع الصحي والمعوقات التي تواجه عملها أثناء تنفيذ أنشطتها وبرامجها في بالمحافظة، مشدداً على أهمية التنسيق والتنظيم وتوزيع الخدمات الصحية والطبية المقدمة، لجميع المرافق الصحية، داعياً المنظمات بعمل مشاريع مستدامة وتدريب وتأهيل الكوادر المحلية وذلك بالتنسيق مع مكتب الصحه و قيادة السلطة المحلية.

وأشار اللقاء إلى أن احتياجات القطاع الصحي بالمناطق المحررة في تزايد مستمر بسبب زيادة أعداد النازحين الوافدين إليها من مناطق سيطرة مليشيا الارهاب الحوثي  وهو ما يضيف أعباء جديدة تتطلب المزيد من الاحتياجات الضرورية والدعم لاستمرار عمل المرافق الصحة في تقديم خدماتها.