آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-06:16م

أخبار وتقارير


رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي

الخميس - 19 مايو 2022 - 08:41 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي

عدن ( عدن الغد ) خاص :

استقبل رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الخميس، بكلية الصيدلة، وفد إحدى الشركات الصينية المتخصصة، المتقدمة بعرض لبناء وتجهيز مستشفى عدن الجامعي، كأحد العروض المقدمة من 20 شركة محلية ودولية.

ورحب رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، بالوفد الصيني القادم إلى عدن وإلى رحاب الجامعة. مؤكدًا أن الظروف اليوم باتت مهيأة لبدء العمل في مشروع المستشفى التعليمي الجامعي، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، باعتباره مشروعًا استراتيجيًا هامًا لجامعة عدن والمجتمع.

وقال رئيس الجامعة، إن هناك منافسات كبيرة من مختلف الشركات والمكاتب العالمية، التي تقدمت لإنجاز هذا المشروع، من مختلف الدول، كمصر والإمارات والأردن وعُمان، واليوم نستقبل شركة صينية متخصصة.

مشيرًا إلى أن هذا التنافس يمثّل دافعًا وحافزًا كبيرًا لدى جامعة عدن، وتأكيدًا على أهمية هذا الصرح الطبي والتعليمي الأكبر على مستوى اليمن، ودليلًا على قيمة هذا المشروع الاستراتيجي.

والتقى وفد الشركة الصينية، بمدير مركز الاستشارات الهندسي بجامعة عدن، مدير وحدة تنفيذ المشروع، وبأعضاء اللجنة الفنية لدى الجامعة، لتقديم لمحة عن الشركة الصينية وإمكانياتها وإنجازاتها، إضافة إلى تقديم استفسارات متعلقة بمشروع المستشفى الجامعي.

وقال الدكتور، أبوبكر محمد بارحيم، مدير مركز الاستشارات الهندسي، مدير وحدة تنفيذ المشروع، إنه تم إعلان المناقصة وتقدمت لها نحو 20 شركة خارجية ومحلية، وتم تحديد موعد فتح المظاريف في تاريخ 20 يونيو، وسيتم استلام المظاريف الخاصة بالمناقصة، على أن تقوم بعدها لجنة خاصة بعملية التحليل، لتحديد الشركة المختارة لإنجاز هذا المشروع.

مؤكدًا أن هذا المشروع الاستراتيجي المصمم بأحدث التقنيات الحديثة، الذي يأتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، يعدّ من أكبر مشاريع جامعة عدن الاستراتيجية ويحمل أبعادًا تعليمية، فضلًا عن خدماته الطبية التي سيقدمها لمحافظة عدن والمناطق المجاورة، من خلال سعته الاستيعابية التي تصل إلى 400 سرير.

وأشار الدكتور بارحيم، إلى أن جامعة عدن وكلية الطب، تعوّل بدرجة أساسية على المشروع، باعتباره يخدم الفئة الطلابية وهيئة التدريس والمجتمع، وهو الآن قد أخذ بعدًا عامًا من قبل قيادة الدولة ورئاسة الحكومة وكل الجهات المعنية، وتسلط عليه الأضواء بوصفه حدث هام لمحافظة عدن خاصة، واليمن عمومًا.

حضر اللقاء الاستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، الدكتور، ابوبكر بارحيم، مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، الاستاذ، ناصر البطر، مساعد الامين العام لشؤون الكليات والمراكز، المهندس، محمد صالح الزوقري، مدير عام المختبرات والمعامل العلمية، الدكتور، مصطفى احمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، والاخ, رمزي، ادارة المشاريع.