آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-05:42م

رياضة


افتتاح ورشة مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب بنزاهة في الرياضة

الثلاثاء - 17 مايو 2022 - 11:43 م بتوقيت عدن

افتتاح ورشة مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب بنزاهة في الرياضة

صنعاء (عدن الغد) خاص :

أفتتحت اليوم بمقر اللجنة الأولمبية بصنعاء ورشة مبادئ مكافحة المنشطات وتعزيز مبادئ اللعب بنزاهة في الرياضة والتي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية.

ويشارك في الورشة التي تستمر ليومين ممثلو الاتحادات الرياضية على أن تقام ورشة مماثلة الاسبوع المقبل لموظفي اللجنة الأولمبية ولجنة الرياضيين، فيما يحيى الورشة أمين عام اللجنة الوطنية عزيز خالد المقطري.

وفي الافتتاح أكد محمد الأهجري أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية على أهمية الورشة لممثلي الاتحادات الرياضية، مشددا عليهم فيما يخص على الإطلاع على قواعد ومبادئ مكافحة المنشطات.

وأبدى الأهجري امتعاضه لعدم تفاعل معظم الاتحادات الرياضية ولا مبالاتهم لأهمية مخاطر المنشطات مع تضاعف وازدياد اهتمام المنظمات الدولية بهذا الموضوع.
ونبه الأهجري بأن الورشة رساله للاتحادات باستشعار خطورة المنشطات لقيادات الاتحادات بشكل رئيسي بحيث يُعطى للموضوع تنبيه كافي لأن الاستهتار بموضوع المنشطات – والقات إحداها -  قد يؤدي بتعرض اللاعبين وألعابهم الرياضية للعقوبات.

وأختتم الأهجري في كلمته بأن اللجنة الأولمبية مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات حريصون على التوعية بمخاطر المنشطات ومحو الصورة التي علقت في أذهان الوكالة الدولية بخصوص اللاعبين اليمنيين وتعاطيهم للقات.

بدوره أوصى أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات المشاركين في الورشة على الخروج بأكبر فائدة ممكنة مثمناً دور اللجنة الأولمبية الكبير بالتوعية بمخاطر المنشطات.

وشهدت الورشة تعريف المشاركين بالوكالة الدولية واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات ومناقشة قواعد مكافحة المنشطات، بالإضافة للقائمة المستحدثة للمنشطات المحظورة لعام ٢٠٢٢ ومبادئ وقيم الرياضة.

وتختتم الورشة غداً بإطلاع ممثلي الاتحادات الرياضية على الفحوصات الخاصة بالمنشطات والجواز البيولوجي وإدارة النتائج قبل حفل الختام وتكريم المشاركين بالورشة.
#YADC
#اللجنة_اليمنية_لمكافحة_المنشطات