آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:04م

شكاوى الناس


صحفيون وإعلاميون يناشدون وزير الإعلام

الثلاثاء - 17 مايو 2022 - 06:57 ص بتوقيت عدن

صحفيون وإعلاميون يناشدون وزير الإعلام

عدن (عدن الغد ) خاص

ناشد صحفيون واعلاميون  وزير الاعلام والثقافة والسياحة  معمر الارياني باعادة النظر في قرار تحويل صرف مرتباتهم عبر كاك بنك.

وقالوا في مناشدتهم أنهم واجهوا صعوبات كبيرة ومعاناة شديدة عند استلامهم مرتباتهم لشهر ابريل المنصرم عبر كاك بنك.

واوضحوا أن الطريقة التي كان يتم بها صرف مرتباتهم حتى شهر مارس الماضي كانت طريقة ميسرة وسهلة وسليمة ولاقت رضا واستحسان كافة الصحفييين وموظفي الموسسات الاعلامية على مدى عدة سنوات دون اية عراقيل أو صعوبات ومعاناة وكانت تتم وفقا واجراءات وضوابط البنك المركزي اليمني.

وتساءل الصحفيون والإعلاميون ماهي الاسباب التي دعت إلى تغيير الية وجهة صرف رواتبهم ونقل صرفها عبر كاك بنك طالما لم ترفع اية شكاوي بهذا الخصوص لطلب  نقل صرف مرتباتهم حتى شهر مارس الماضي.

واشاروا أن وزارة المالية التي وقعت عقود تحويل المرتبات مع كاك بنك نيابة عن المؤسسات الاعلامية وبدون موافقتها .تدرك ان قدرة كاك بنك محدودة ولاقى الصحفيون والاعلاميون وكافة الموظفين صعوبات ومعاناة عند استلام رواتبهم الشهر الماضي لم يكونوا يلاقوها من قبل.

من جانبها دعت نقابة الصحفيين / عدن وزير الاعلام والثقافة والسياحة إلى النظر في مناشدة الزملاء الصحفيين والاعلامين في مؤسسة 14 أكتوبر وغيرها من المؤسسات الاعلامية ورفع الضرر عنهم  ومعالجة هذه الإشكالية وحلها