مدير عام زنجبار يشدد على حصر الاوعية الإيرادية وتفعيل المتوقفة واستعادة المسلوبة

زنجبار(عدن الغد)خاص:

عقد مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الشيخ حيدرة دحة الفضلي اجتماعا ضم نائب مدير عام اراضي وعقارات الدولة مدير عام السجل العقاري بالمحافظة الاخ محمد سالم صالح هدران والأمين العام للمجلس المحلي الأخ غسان شيخ فرج لمناقشة سبل تعزيز الاوعية الايرادية بمديرية زنجبار واستعادة ما هو مفقود ومسلوب بموجب قانون السلطة المحلية.

واستمع دحة إلى تقارير مالية لعدد من مدراء المكاتب الإيرادية تظهر تدني مؤشرات مستوى تحصيل وتنمية الموارد المحلية والمشتركة، والمعوقات والعراقيل التي تواجه سير عمل تحصيل وتنمية الموارد المالية وماهي المعالجات لتجاوز ذلك.

وشدد دحة على ضرورة حصر الاوعية الإيرادية وايجاد الحلول والمعالجات اللازمة للمشاكل التي تواجه رفع مستوى تحصيل ومتابعة وتنمية الإيرادات على مستوى المديرية ومكاتبها التنفيذية
لافتا إلى ضرورة تفعيل وتنمية الأوعية الإيرادية المتوقف تحصيلها منذ سنوات في القطاع السمكي واستعادة الأوعية الإيرادية المسلوبة حسب اللوائح والأنظمة لقانون السلطة المحلية.

وأشار الشيخ دحة إلى أهمية تحصيل الموارد بما يعزز حركة التنمية بالمديرية وان هناك موارد مستحقه للمديرية تذهب إلى جهات أخرى بشكل مخالف للأنظمة والقوانين.

و اكد مدير عام المديرية على عقد لقاءات مع بعض مدراء العموم بالمحافظة وضرورة تنسيق الجهود بين الجهات الإيرادية ومكتب المالية ومضاعفتها لتحصيل كافة الأوعية المحددة وفقا للوائح لضمان الوصول إلى مؤشر إيجابي في تحصيل الموارد المحلية والمشتركة والإستفادة منها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري لتحسين وتطوير عملية تحصيل الإيرادات للمكاتب الإيرادية بما يساهم في النهوض بالتنمية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بمديرية زنجبار.


*من محمد ناصر مبارك