آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-06:08م

أخبار المحافظات


لحج .. مناقشة سير امتحانات الثانوية العامة بمدارس طورالباحة .

السبت - 14 مايو 2022 - 05:31 م بتوقيت عدن

لحج .. مناقشة سير امتحانات الثانوية العامة بمدارس طورالباحة .

لحج (عدن الغد ) صلاح بن غالب

عقدت اليوم السبت قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة م /لحج ، مع قيادة التربية والتعليم بالمديرية اجتماعاً اسثنائياً ضم رؤساء المراكز الامتحانية لمناقشة الترتيبات الأخيرة لسير  الامتحانات النهائية للثانوية العامة لهذا العام 0221 - 2022 .

وقال مدير تربية طورالباحة عفيف الجعفري ناقشنا في اجتماع اليوم وبحضور مدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق الخطط والاجراءات  اللازمة لتوفير الأجواء الملائمة لسير الامتحانات في المراكز الامتحانية والمقرر تدشينها من يوم غدٍ الأحد .

وقال الجعفري أنه تم اختيار رؤساء المراكز من ذوي الكفاءة الخبرة ومن صفوة الكادر التربوي بالمديرية  لضمان عدم تكرر  الاشكاليات التي ترافق فترة الامتحانات وعلى رأسها محاربة ظاهرة الغش ، وحتى لا يهضم الطلاب والطالبات المتفوفين على مدار سنوات دراستهم السابقة  بمراحل التعليم الأساسي والثانوي.

وشدد الجعفري على حُسن اختيار الملاحظين من المعلمين والمعلمات الاكفاء بالاضافة للانضباط الاداري وتطبيق ما جاء باللوائح المنظمة لسير امتحانات النهائية للثانوية العامة .

من جانب آخر قال مدير عام مديرية طورالباحة العميد الركن بسام الحرق أن قيادة السلطة المحلية بالمديرية ستكون عوناً وسنداً في توفير الحماية الامنية للمراكز الامتحانية .

ووجَّه الحرق بتذليل الصعوبات في سبيل إنجاح سير العملية الامتحانية لطلبة الثانوية العامة ومنع ظاهرة التجمهر بالقرب من قاعات الامتحانات ، بالاضافة لمحاربة ظاهرة الغش بين أوساط المتقدمين للامتحانات.

وتمنى الحرق والجعفري التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين لنيل شهادة الثانوية العامة لهذا العام .