آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة شبوة ومدير عام مكتب التربية يدشنون البرنامج التدريبي لمعلمات الريف الجامعيات

السبت - 14 مايو 2022 - 02:27 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة شبوة ومدير عام مكتب التربية يدشنون البرنامج التدريبي لمعلمات الريف الجامعيات

شبوة((عدن الغد)) خاص

دشن وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق ومدير عام مكتب التربية والتعليم م/ شبوة أ. سالم محمد حنش ،صباح  اليوم السبت بالمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين م/ شبوة .

البرنامج التدريبي التأهيلي لمعلمات الريف الجامعيات بالمحافظة

وفي حفل تدشين البرنامج التدريبي  الذي ينظمه على مدى ٣٦ يوماً قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وحدة الشراكة العالمية للتعليم ومنظمة اليونيسف،وتنفيذ مكتب التربية والتعليم م/ شبوةممثلة بشعبة التدريب والتأهيل.

أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق على أهمية هذا البرنامج التدريبي لمعلمات الريف وتأهيلهن  باعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية.

وأشار لمروق  إلى أهمية هذه الدورة التي تأتي في اطار الجهود الكبيرة التي تقوم بها قيادة وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية  والتعليم بالمحافظة من أجل تطوير العملية التربوية والتعليمية في جميع مدارس التعليم على مستوى مديريات المحافظة بشكل عام لمرحلتي التعليم الاساسي والثانوي  وتطوير ادائهن وتحديث اساليب التعليم بالطرق العلمية المتطورة واكسابهن المهارات التي تنعكس ايجابياً  في ميدان العملية التربوية والتعليمية داعيا جميع المشاركات الى الالتزام بالحضور والاستفادة من مخرجات هذه الدورة وتطبيق ذلك في الميدان التربوي والتعليمي بالمدارس ، مؤكدا دعم السلطة المحلية للعلملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.

من جانبه اوضح ا. سالم محمد حنش مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة ان هذه  الدورة تأتي ضمن برنامج الشراكة العالمية للتعليم والتي تستهدف عدد (58) معلمة من معلمات بنات الريف الجامعيات في محافظة شبوة  حيث يستهدف البرنامج التدريبي تسع  مديريات هي حبان- نصاب- حطيب- مرخه العليا- مرخه السفلى- بيحان- عسيلان- عين  .

والذي يتلقين التدريب خلال فترة 36 يوماً على محاور التدريب 1- القياس والتقويم 2- علم النفس التربوي 3- علم نفس العصف 4- مبادئ الارشاد التربوي 5- تربية عملية نظري 6- قييم المنهاج .

لإكسابهن خبرة ميدانية عملية تفاعلية وتعريفهن بأسس ومعايير تربوية حديثة للتربية العملية.

مقدما الشكر والتقدير  للجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمعالي الوزير الاستاذ طارق سالم العكبري والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي  وللقائمين على برنامج الشراكة العالمية للتعليم .

واكد أ. سالم حنش  خلال كلمته على أهمية الدورة والاستفادة من مقررات البرنامج التدريبي لما لها من اهمية في اكساب المعلمات العديد من المهارات التي من شانها تطور وتحديث الاساليب وتحسين اداء المعلمات في قيامهن بالتدريس والذي نتمنى عكس تلك المهارات في ميدان العملية التربوية والتعليمية . موضحا ان منفذين هذه الدورة مدربين من الفكاءات والكوادر التربوية بالمحافظة.

حضر التدشين أ. حميد خليل رئيس شعبة التدريب والتاهيل وأ. احمد لحنق عميد المعهد العالي شبوة وا. خلود محمد يحيى ميرة ادارة تعليم الفتاة
وأ. محمد السيد نائب عميد المعهد وا. علي يحيى مدير ادارة التدريب والمدربين