آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:02م

أخبار وتقارير


وزير الداخلية يلتقي عدداً من المشاركين في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان

الجمعة - 13 مايو 2022 - 08:03 م بتوقيت عدن

وزير الداخلية يلتقي عدداً من المشاركين في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الإنسان

عدن((عدن الغد)) خاص

التقى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي رفيع المستوى بشأن حقوق الإنسان والمجتمع المدني ومكافحة الإرهاب المنعقد بمدينة ملقا بمملكة اسبانيا، عدد من منظمي المؤتمر ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر.

وناقش وزير الداخلية، خلال لقائه سفير المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فرانكوف، ومقررة الأمم المتحدة الخاص المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان فيونوالا اولين، وضع حقوق الإنسان في اليمن في ظل انتهاكات جماعة الحوثي الإرهابية المستمرة والتي تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية السامية.

وأكد الوزير حيدان، على أهمية توحيد وتكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف جرائم ميليشيات الحوثي الإرهابية ووقف عدوانها ضد الشعب اليمني..مشيراً إلى التحديات التي تواجه الجمهورية اليمنية وعلى رأسها تعنت ارهاب الحوثي وتماديه في انتهاكات حقوق الإنسان اليومية.

وأبدى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، دعم الأمم المتحدة في إعادة تأهيل قوات مكافحة الإرهاب باليمن..مشيراً إلى أهمية دور المجتمع الدولي في حماية حقوق الإنسان من انتهاكات الحوثيين.