آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


الحوشبي يدعو ابناء المحافظات الجنوبية لطي الخلافات

الجمعة - 13 مايو 2022 - 03:49 م بتوقيت عدن

الحوشبي يدعو ابناء المحافظات الجنوبية لطي الخلافات

(عدن الغد ) خاص

دعا العميد عبدالخالق الحوشبي أبناء المحافظات الجنوبية لأنتهاز الفرصه في طي الماضي وأن ينظروا للحاضر و المستقبل لتحقيق متطلبات أبناء المحافظات الجنوبية.

و قال الحوشبي، قائد اللواء 197 مشاة في  لصحيفة "عدن الغد" : علينا كجنوبيين جميعًا أن ننتهز الفرصة لطي الماضي و نتصالح و نتسامح و ننظر لحاظر و مستقبل الجنوبيين و الجنوب، ولقد شهدت المرحلة الكثير من التحولات و المتغيرات و أن الأمور قد تبدلت و تغيرت و تتطلب بذل جهد صادق لرص الصفوف الجنوبية الداخلية و تلافي أخطاء الماضي في أقصاء الآخرين و التوجه بصدق نحو وحدة جنوبية تضع الجنوبيين في موقع القوّة لنيل الأستحقاقات التي تطلع لها شعبنا و ناضل من أجلها بإرادة حرة و شجاعة.

وأشار الحوشبي إلى أن أبناء المحافظات الجنوبية تحملوا المصاعب الجمة وهو مؤمنين بنضاله وعدالة قضيتهم الجنوبية ، و مع هذا فأن مطالب أبناء المحافظات الجنوبية أكثر من أي وقت مضى مطالب بتوحيد الصف و الكلمة و نبذ أي خلافات لن تكون إلا سببًا في ضعف الجنوب و تفككه، و عليه أدعو اللواء عيدروس الزُبيدي  بالقبول بجميع الجنوبيين دون أستثناء أحد.

و أضاف الحوشبي: شخصياً مازلت أدعو إلى تحرك العقلاء للسعي لإعادة لم شمل أبناء المحافظات الجنوبية و إيجاد وثيقة تصالح و تسامح جديد و شراكة و تعايش و السمو فوق جروح الأحداث الأخيرة وقبول بعضنا و الأعتراف بأن الجنوب يتسع لكل أبنائه، و وحدة الصف أهم من التفكير باستخدام القوّة و أبتلاع الآخر.

وأكد الحوشبي على أنه لابد من وقف الأعمال الهمجية التي تكرس الكراهية و الأحقاد و الأنتقام دعونا نتعلم من الدروس ونرحم ببعضنا ولن يعود الجنوب وهو مقسم لو كان الدعم من أغلب دول العالم.