آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-08:58م

أخبار وتقارير


السفارة اليمنية في الهند توقع اتفاقية مع مجموعة مستشفيات استر في ولاية كيرالا  لزراعة الكبد والكلى

الأحد - 24 أبريل 2022 - 07:12 م بتوقيت عدن

السفارة اليمنية في الهند توقع اتفاقية مع مجموعة مستشفيات استر في ولاية كيرالا  لزراعة الكبد والكلى

الهند(عدن الغد)خاص.

تكللت الجهود المبذولة من قبل  السفارة اليمنية ممثلة بالملحقية الطبية للسفارة  في الهند انجاز الاتفاقية العلاجية ووقع  السفير عبداللمك الارياني والمستشار الطبي للسفارة اليمنية الدكتور انيس العفيفي مع مجموعة مستشفيات استر في ولاية كيرالا وكاليكتا والتي بموجبها يتم تقديم عدد من المنح العلاجية في زراعة الكبد والكلى وذلك لتخفيف عن كاهل المرضى الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج.

وفي تصرح للمستشار الطبي في السفارة بالهند قال " نشكر إدارة وأطباء وطاقم مستشفيات استر على المساهمة الداعمة الجبارة والتي تساهم بشكل كبير في اداخل الفرحة الحالات المرضية التي لا تستطيع تحمل تكاليف زراعة الكبد والكلى.

واشار المستشار الطبي للسفارة اليمنية في الهند الدكتور انيس العفيفي ان هذا الانجاز الغير مسبوق يعكس مدى العلاقات المتينة بين البلدين.

وأوضح المستشار أن التقدم سيكون عبر وزارة  الصحة  العامة والسكان في عدن  حيث ستقوم الوزارة برفع الحالات المرضية المستحقة التي لا تملك الامكانية المادية للزراعة والتنسيق المسبق في إرسال تقارير الحالات المرضية والرفع الى المستشفى للحصول على الموافقة للسفر وفقا للشروط البروتوكول ويجب على المريض توفير  متبرع من صلة القرابة وان يحمل المريض المتبرع كافه الوثائق وفقاً للقانون الهندي لزراعة الأعضاء . ويتحمل المريض تكاليف السفر والإقامة والسكن والمعيشة. واي علاجات او عمليات خارج الاتفاقية بالزراعة..