آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:19م
أخبار المحافظات

تعز.. سكان قرية قحفة شاحط بالمعافر يناشدون مساعدتهم في توفير بذور الزراعة

الأحد - 24 أبريل 2022 - 05:42 ص بتوقيت عدن
تعز.. سكان قرية قحفة شاحط بالمعافر يناشدون مساعدتهم في توفير بذور الزراعة
تعز (عدن الغد) خاص:

وجه سكان قرية قحفة شاحط التابعة لمديرية المعافر محافظة تعز مناشدتهم إلى مدير عام المديرية الأستاذ عادل المشمر ومدير الوحدة التنفيذية بالمديرية المهندس بسام الحداد ومدير مكتب الزراعة المهندس عبدالله سعيد والمهندس فؤاد الضباب .

وقال السكان في الرسالة والتي حصلت صحيفة (عدن الغد) على نسخةً منها: "نظراً لدخول فصل الصيف الذي يمتاز بنزول الأمطار وغزارتها وبسبب انعدام البذرو الخاصة بزراعة الأرض فأننا نتقدم اليكم بطلبنا هذا آملين النظر إليه بعين الاعتبار وبما يساهم في رفع المعاناة التي نعانيها ابتداًء بالبحث عن البذور".

واضافوا بالقول: "نتقدم إليكم بطلبنا هذا آملين توفير البذور الخاصة بالزراعة (الذرة والدخن والغرب والهند ....إلخ)، لأبناء القرية حتى نتمكن من زراعة أراضينا والاستفادة منها لمواجهة تحديات الغلاء الفاحش للقمح ومشتقاته ، وكذا الاستفادة من مياه الأمطار في زراعة الأرض بمختلف أنواع المحاصيل الزراعية".

وحسب الرسالة فقد وضح المواطنين سبب توجيه طلبهم لمدير عام المديرية ومدير الوحدة التنفيذية بالمديرية ومدير مكتب الزراعة والمهندس فؤاد الضباب قائلين : " أن القرية يقطنها قرابة (118) من المزارعين والذين يمتلكون الأراضي الشاسعة في الوديان والمرتفعات والصالحة للزراعة إلا أنهم يفتقدون للبذور للاستفادة من هذه الأرضي المحسنة والمهجنة والقادرة على مقاومة الآفات الزراعية بمختلف أنواعها مما يضاعف من معاناة المواطنين في الاستفادة من أراضيهم وموسم الصيف ، والذي ينعكس سلباً على النساء والأطفال الذين يتحملون العبء الأكبر في البحث عن مصادر اخرى لتوفير لقمة العيش ، متحملين بذلك قساوة الحروب وغلاء الأسعار وازدياد البطالة".

وتابعوا بالقول: "لذا نرجو منكم الوقوف مع أبناء القرية ومساعدتهم للتغلب على معناتهم المتواصلة وذلك بتوفير البذور لكل أسرة حتى يتمكن أولادهم من العودة للمقاعد الدراسية ومتابعة دروسهم بدلاً من الغربة في المدن لتوفير لقمة العيش".

واختتموا رسالتهم بطلب إنساني وكلهم ثقة بالاستجابة لها من قبل مدير عام المديرية مدير الوحدة التنفيذية بالمديرية ومدير مكتب الزراعة والمهندس فؤاد الضباب .

 

أبناء قرية قحفة شاحط عنهم/

جواد النابهي.

رئيس اللجنة المجتمعية في القرية.