آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-08:43ص

رياضة


بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية تنطلق الخميس

الأربعاء - 14 أغسطس 2013 - 02:31 م بتوقيت عدن

بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية تنطلق الخميس
بطولة الخليج لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية

((عدن الغد)) متابعات

تستضيف البحرين بدءا من الخميس منافسات بطولة الخليج لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة) في نسختها الخامسة والتي تستمر حتى 26 آب/أغسطس الجاري.

 

وزعت المنتخبات الستة المشاركة على مجموعتين، ضمت الأولى الامارات والبحرين والكويت، والثانية السعودية وقطر وعمان.

 

تنطلق البطولة غدا بمباراة البحرين والامارات، فيما يبدأ حامل اللقب المنتخب السعودي مشواره في مواجهة المنتخب القطري في ثاني أيام البطولة. وتقام مباريات الدور نصف النهائي في 22 و23 الجاري، وتقام المباراة النهائية في 26 الجاري.

 

يذكر أن السعودية حققت اللقب مرتين، في النسخة الاولى عام 2008، والنسخة الرابعة في 2012، فيما حقق منتخب الامارات لقب النسخة الثانية في 2010، والمنتخب العماني لقب النسخة الثالثة في 2011.

 

وتنوعت استعدادات المنتخبات الخليجية للبطولة بين المعسكرات الخارجية والداخلية، المنتخب البحريني بقيادة مدربه الانكليزي أنطوني هيدسون خاض معسكرا خاصا في تركيا ولعب عدة مباريات ودية، فيما شارك منتخب الكويت في بطولة ودية في الامارات بقيادة مدربه عبدالعزيز حمادة، وعسكر منتخب عمان في العاصمة مسقط بقيادة مدربه الفرنسي فيليب بيول ولعب عدة مباريات ودية مع فرق محلية.

 

كما استعد المنتخب السعودي بقيادة مدربه خالد القروني محليا في الدمام بالمنطقة الشرقية، أما منتخب الامارات فتوجه لمعسكر خارجي بتركيا ولعب مباريات ودية آخرها مع منتخب لبنان وفاز برباعية نظيفة، في حين اقام المنتخب القطري معسكرا في هولندا خاض فيه 3 مباريات ودية.