آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:21م

أخبار وتقارير


اليمن تحرز المراكز الأولى بالمسابقة الإقليمية للقرآن الكريم في جيبوتي

الخميس - 21 أبريل 2022 - 07:18 م بتوقيت عدن

اليمن تحرز المراكز الأولى بالمسابقة الإقليمية للقرآن الكريم في جيبوتي

جيبوتي (عدن الغد ) خاص

أحرز ممثلو اليمن في المسابقة الإقليمية للقرآن الكريم التي أختتمت اليوم بدولة جيبوتي الشقيقة وبرعاية رئيس الجمهورية الجيبوتية فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، المراكز الأولى في فئاتها الثلاث، حفظًا وتلاوةً وتجويدًا  للموسم الحالي ١٤٤٣هـ الموافق ٢٠٢٢م، التي نظمتها وزارة الشئون الدينية والأوقاف في جمهورية جيبوتي الشقيقة.

وهنأ معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، في اتصال هاتفي، المتسابقين الذين شرفوا اليمن بهذا الفوز، وتحقيقهم للمراكز المتقدمة وكرّم معالي الوزير الفائزين الثلاثة بمبلغ مليون ريال، إضافة إلى تكريم كلٍ منهم بدرع الوزارة.

حضر حفل التكريم سفير بلادنا بدولة جيبوتي الأستاذ عبدالله السقطري، ومن المقرر أن يلتقي الفائزون بمعالي رئيس جمهورية جيبوتي بعد غدًا الجمعة،تلبية لدعوة مأدبة إفطار قدمت لهم.

وكان قطاع التحفيظ بوزارة الأوقاف والإرشاد قد أوفد ثلاثة من حفظة القرآن للمشاركة في المسابقة حيث مثل اليمن في فئة المصحف كاملًا حسين جمال أحمد باغفار من محافظة حضرموت وحصل على المركز الثاني، وفي فئة ٢٠ جزء سليمان عبد القوي القاضي من محافظة تعز، وحصل على المرتبة الرابعة، وفي فئة ١٠ أجزاء أحمد مجيب أحمد مرشد من محافظة تعز وأحرز على المرتبة الأولى.