آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


المهرة.. افتتاح مركز الأمل للكمبيوتر لتدريب المعاقين بمدينة الغيضة

الجمعة - 15 أبريل 2022 - 10:47 ص بتوقيت عدن

المهرة.. افتتاح مركز الأمل للكمبيوتر لتدريب المعاقين بمدينة الغيضة

المهرة (عدن الغد ) خاص

افتتح الوكيل المساعد لمحافظة المهرة  الأستاذ حسين المسعدي، أمس الخميس ، مركز الأمل للكمبيوتر، التابع لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً، برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة.

وخلال فعالية الافتتاح أكد الوكيل المسعدي، على اهتمام  السلطة المحلية البالغ  بعملية تأهيل المعاقين وتدريبهم، لافتاً إلى إن المركز سيكون له دور كبير في تأهيل المعاقين وتدريبهم على كيفية التعامل  مع الكمبيوتر.

وشكر الوكيل المسعدي، شركة بن السنح للتجارة والاستثمار ومؤسسة جميل السنح على تمويلهم ودعمهم لجمعية المعاقين  ومركز الامل بالكمبيوترات وكافة التجهيزات للمركز، مع اعتمادها  بدفع راتب لمدرب الكمبيوتر للمركز بشكل شهري .

بدوره أوضح  الأستاذ سالم مرزوق بلحاف ابو جابر رئيس للجمعية  بأن هذا المركز سيكون أولى خطوات دخول المعاقين سوق العمل من خلال مخرجات هذا المركز في مجال الطباعة والإعلان، شاكرا باسم كافة معاقين محافظة المهرة مؤسسة السنح للمقاولات والتجارة على هذا العطاء السخي  إضافة إلى أعمال كثيرة قامت بها المؤسسة كدعم  لجمعية المعاقين حركيا، داعياً كافة رجال المال والأعمال إلى تقديم المساعدة و مد يد العون للجمعية حتى تستطيع تنفيذ كافة البرامج والخطط المستقبلية حتى تتمكن من  النهوض بالمعاقين ودمجهم في المجتمع.

من جانبه أشار الأستاذ جميل السنح رئيس مجلس مؤسسة السنح للمقاولات والتجارة بأن هذه الهدية نتمنى أن تسهم في تعليم المعاقين وتأهيلهم  لسوق العمل،  وسنقدم دعم للجمعية  في  أعمال أخرى بعد فترة عيد الفطر المبارك باذن الله.

وكان الأستاذ سالم سويلم نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل قد أشار إلى إن المركز سيفتح افاق عملية ومهنية المعاقين في المستقبل، شاكرا دور جمعية المعاقين حركيا في تأهيل المعاقين ومثمنا الدور الكبير الذي أسهمت فيها مؤسسة السنح في تأهيل المعاقين حركيا من خلال هذا المركز

وخلال حفل الافتتاح قامت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا محافظة المهرة بتكريم الأستاذ جميل السنح والأستاذ وليد السنح بدرع الوفاء والتقدير عرفانا منها بما تقدمة المؤسسة للجمعية.