آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:16م

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب حماية البيئة ابين يدشن اولى فعاليات الاسبوع التوعوي الرمضاني بجمعية فعل الخير التنموية بخنفر

الأحد - 10 أبريل 2022 - 03:25 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب حماية البيئة ابين يدشن اولى فعاليات الاسبوع التوعوي الرمضاني بجمعية فعل الخير التنموية بخنفر

ابين (عدن الغد) خاص

.برعاية معالي وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق الشرجبي وسيادة اللواء / ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة ابين وتحت شعار (جميعنا معا لبيئة نظيفة خالية من الملوثات .
نظم مكتب حماية البيئة محافظة ابين مساء اليوم السبت 10/ 4/ 2022 م فعالية بيئية توعوية بجمعية فعل الخير التنموية بخنفر . والتي تأتي بالتعاون والتنسيق مع انصار البيئة في منظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب حماية البيئة م/ ناصر الصاعدي القى خلالها كلمة ترحيبية بالحاضرين والمشاركين

حيث اشار خلالها الى اهمية هذه الفعالية اليوم وهذا النشاط البيئي التوعوي الذي يقوم به ويدشنه مكتب حماية البيئة في رمضان من كل عام .

واضاف : بانه في الاول والاخير هو عبارة عن رسائل بيئية توعوية يقدمها المكتب والفريق التوعوي لانصار البيئة في منظمات المجتمع المدني والتي بدورها تنقل هذه الرسائل التوعوية الى مجتمعاتهم والى الشارع حتى لوا كانت هذه الرسائل التوعوية صغيرة و قصيرة لكنها لها تاثير كبير في المستقبل .

كما لفت في كلمته الى ان اي من الاخوات المشاركات في منظمات المجتمع المدني عندها تطلعات في الجانب البيئي وتحب ان تكون ضمن انصار البيئة فمكتب حماية البيئة يرحب بها وسيقدم لها المساعدة والدعم في هذا الجانب  .

من جانبه القى مدير التوعية والاعلام البيئي أ/ حلمي عبدالله كلمة تطرق من خلالها عن اهمية مفهوم البيئة والى كيفية الحفاظ على هذه البيئة المحيطة بالانسان من جميع الملوثات البيئية المتنوعة التي تضر وتؤثر عليها بشكل عام وعلى الانسان بدرجة اساسية .

من جانب اخر  القى مدير الرصد البيئي بمكتب حماية البيئة أ/ علي المسحري خلال الفعالية محاضرة توعوية عن مخاطر التلوث البلاستيكي على الانسان وعلى البيئة بشكل عام .

والى مخاطره الناتجة عن المواد البلاستيكية التي يستخدمها الانسان بشكل كبير في حياته اليومية.
كما تطرق الى كيف ان العالم اليوم يقوم على عملية الحد من هذا التلوث البلاستيكي الذي يؤثر علئ الانسان والحيوان وحتى على النبات والحياة المائية كون البلاستيك اليوم يحتاج الى سنوات عديده تصل من عشرة سنوات الى عشرين سنة لكي يتحلل مع المدا البعيد .

ونبه ايضا الى انه يجب على الانسان ان يخفف بدرجة اساسية الى حد ما من استخدام هذه المواد البلاستيكية واستبدالها بحسب الامكانيات بمواد اخرى غير بلاستيكية  لاتضر بحياة الانسان او البيئة كذلك .

هذا وخلال الفعالية تم توزيع عدد من البروشورات التوعوية عن مخاطر التلوث البلاستيكي على الانسان والبيئة على المشاركات من جمعية فعل الخير ..

كما تم كذلك طرح بعض الاسئلة العامة حول مفهوم البيئة وعن التلوث البلاستيكي على المشاركين .
وتوزيع بعض الجوائز التحفيزية  والتشجيعية على عدد من المشاركات اللاتي جاوبن على بعض الاسئلة المطروحة خلال الفعالية .

حضر الفعالية :

أ / ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل خنفر .
ومدير مكتب الشباب والرياضة بخنفر أ/ رفعت محمد (بقبق ).
وعدد من اعضاء وعضوات جمعية فعل الخير .

 

من / ناصر الجريري ادارة الاعلام والتوعية البيئية م/ ابين .