آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:30م

أخبار وتقارير


السدعي: لغة القوة والتقدم الميداني هو الأمر الوحيد الذي يجبر الحوثيين على إنهاء الحرب

السبت - 09 أبريل 2022 - 03:38 ص بتوقيت عدن

السدعي: لغة القوة والتقدم الميداني هو الأمر الوحيد الذي يجبر الحوثيين على إنهاء الحرب

(عدن الغد)خاص.

أكد قائد محور مران بمحافظة صعدة، أن المليشيا الحوثية الإيرانية لا تعرف إلا لغة حوار واحدة هي لغة القوة والتقدم العسكري في الميدان، وهو الأمر الوحيد الذي يضمن إجبارها على القبول بإنهاء الحرب والعودة إلى طاولة الحوار.

جاء ذلك في بيان أعلن فيه تأييده ومباركته لإعلان تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الذي قدمه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم الخميس.

وقال اللواء عبدالكريم السدعي، إن قيادة وأبطال محور مران يباركون هذا الإعلان الذي ضم قيادات بارزة لها دورها الملموس في مواجهة المليشيا الحوثية في مختلف مناطق وجبهات القتال.

ودعا قائد محور مران إلى ضرورة الحسم العسكري العاجل مع مليشيا الانقلاب الحوثي وعدم تضييع الوقت والجهد في مفاوضات عبثية لا يمكن أن تلتزم بها المليشيا الحوثية ولدينا تجارب كثيرة تثبت أن الحوثيين دائما ما ينقلبون على الاتفاقيات وينقضون العهود والمواثيق كما حدث في اتفاق السلم والشراكة واتفاقات جنيف واتفاق الكويت ومفاوضات السويد وغيرها من الاتفاقيات التي دعمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي خلال الفترة الماضية.

وأشار اللواء السدعي  إلى أن قيادة وأفراد المحور على أهبة الاستعداد لاستكمال تحرير اليمن واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء المشروع الإيراني التدميري في اليمن والمنطقة العربية.

كما ثمن اللواء السدعي،  في البيان الصادر عن قيادة محور مران، جهود قيادة التحالف المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، بما بذلوه في سبيل استعادة الجمهورية من المليشيا الحوثية وتوحيد الصف.

ويعد اللواء عبدالكريم السدعي من أبرز القيادات العسكرية الميدانية في قوات الجيش ، ويحظى بشعبية واسعه، واستطاع في الفترة الماضية بحشد آلاف المقاتلين وقادهم إلى جبهات القتال لمواجهة مليشيا الانقلاب، كما حظى باشادات من قبل التحالف العربي في تقاريرها الميدانية منذ اندلاع الحرب.