آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-05:30م

أخبار المحافظات


الهلال الأحمر اليمني ساحل حضرموت يوزع 500 سلة غذائية بالمكلا

الجمعة - 08 أبريل 2022 - 03:33 ص بتوقيت عدن

الهلال الأحمر اليمني ساحل حضرموت يوزع 500 سلة غذائية بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشنت جمعية الهلال الاحمر اليمني - ‪حضرموت صباح أمس الخميس الموافق 7  أبريل 2022  مشروع توزيع سلل غذائية لـ (500) أسرة محتاجة من أبناء ساحل  حضرموت.

 

السلل الغذائية مقدمة من هيئة الهلال الاحمر التركي ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والاغاثية التي تقدمها الهيئة في عدد من المحافظات اليمنية لصالح رفع المعاناة عن إبناء الشعب اليمني الذي يمر بظروف معيشية صعبة بسبب الأزمة الراهنة. 

 

وخلال التدشين قدم مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في ساحل حضرموت الاستاذ أحمد سالم باظروس شكره وتقديره لجهود هيئة الهلال الأحمر التركي وجمعية الهلال الأحمر اليمني على مبادرتهم الإنسانية في التخفيف من اوجاع الكثير من الأسر المحتاجة والفقيرة، موضحا أن توزيع السلال الغذائية جاء في ظل أوضاع معيشة صعبة يمر بها المواطن الحضرمي. 

 

داعيا إلى تنفيذ المزيد من المشاريع الاغاثية والإنسانية التي تخدم بدرجة رئيسية رفع المعاناة وتحسس متطلبات الأسر المحتاجة. 

 

وارتسمت على وجوه المستفيدين من السلل الغذائية السعادة والفرحة ، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الاحمر التركي وجمعية الهلال الأحمر اليمني في ساحل حضرموت على جهودهم الإنسانية والاغاثية المستمرة لتحسس أوضاعهم المعيشية الصعبة.

 

وفي تصريح خاص أوضح الأستاذ ( ابراهيم عبيد ) رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن أن تدشين توزيع السلل الغذائية الرمضانية تأتي ضمن البرامج الإنسانية المعتمدة لدعم الاشقاء في اليمن وتحرص الهيئة على تنفيذها للتخفيف من معاناة الأسر المحتاجة والفقيرة التي تواجه صعوبة في تأمين الغذاء بظل الظروف الاقتصادية الصعبة. 

 

واشار إلى أن تدشين توزيع المساعدات في المكلا يتزامن مع عمليات توزيع مماثلة في سيئون ولحج وعدن وابين والضالع وتعز، حيث يستهدف المشروع الرمضاني توزيع نحو 5000 آلاف سلة غذائية متكاملة في الست المحافظات اليمنية. 

 

واشار رئيس بعثة الهلال التركي في اليمن عدد المستفيدين من مشروع توزيع المساعدات الاغاثية الرمضانية يبلغ اكثر من 30 ألف نسمة من أبناء المحافظات اليمنية التي تشهد عملية التوزيع من أيام، لافتا الي الهلال التركي قام بتوزيع 2000 سلة غذائية في محافظة عدن و500 سلة في كل من لحج وسيئون وأبين والضالع تعز واستفادت منها شرائح مختلفة بينها ذوي الاحتياجات الخاصة وأسر فقيرة ومحتاجة ونازحين ومهمشين. 

 

وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر التركي تنفذ مشروع رمضاني اخر يشمل توزيع وجبات إفطار صائم مرحبا في عدن، حيث يهدف المشروع لتوزيع 3500 وجبه افطار على فئات مختلفة بينها نازحين وذوي احتياجات خاصة وأسر محتاجة. 

 

وأكد الاستاذ ابراهيم عبيد رئيس بعثة هيئة الهلال الأحمر التركي في اليمن حرص الهيئة على تنفيذ مزيدا من المشاريع الاغاثية والإنسانية في مختلف المحافظات اليمنية بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية في اليمن السعيد. 

 

من جانبه أوضح الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني ساحل حضرموت الاستاذ عبدالله محمد بامحسون ان الجمعية تحرص على تنفيذ مثل هكذا مشاريع مع شركاء الهلال الأحمر اليمني خصوصا في شهر رمضان المبارك من كل عام لما لها من أهمية في التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة التي تواجه صعوبة في توفير المتطلبات الغذائية الأساسية ، موضحا أن الأوضاع المعيشية الصعبة هذه الأيام تحتاج إلى مزيدا من التكاتف ومد يد العون للفئات الفقيرة ومساعدتها على تأمين أبسط الاحتياجات خصوصا في هذا الشهر الفضيل.

 

وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر اليمني في ساحل حضرموت منذ نشأتها تعمل ضمن سلسلة من البرامج والمشاريع التي تخدم أبناء مديريات ساحل حضرموت سواء في مساعدة الأسر المحتاجة والاهتمام بمجال الصحة والتعليم وعدد من الجوانب الأخرى. 

 

مقدم شكره لهيئة الهلال الأحمر التركي على تقديم الدعم الاغاثي، متمنيا خلق مزيدا من التعاون والشراكة لتنفيذ مزيدا من المشاريع الإنسانية والاغاثية في مجالات مختلفة في المستقبل. 

 

حضر عملية التدشين عدد من القائمين من جمعية الهلال الأحمر اليمني ساحل حضرموت من القيادات المحلية.