آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-11:38م

أخبار المحافظات


الحامد وسميبس يفتتحان موقع الإنزال السمكي وجمعية الشيخ عبدالله بزنجبار

الخميس - 07 أبريل 2022 - 09:44 م بتوقيت عدن

الحامد وسميبس يفتتحان موقع الإنزال السمكي وجمعية الشيخ عبدالله بزنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد ومعه مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الاخ صادق حمامة ومدير القطاع السمكي بوكالة المنشآت الصغيرة والأصغر صابر سعيد حمادي موقع الإنزال السمكي وجمعية الشيخ عبدالله بمنطقة الشيخ عبد الله بمديرية زنجبار اللذان تم بنائهما من قبل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر بتمويل من البرنامج السعودي لاعمار اليمن.

من جانبه ثمن الحامد التدخل الخدمي الذي نفذته سميبس في قطاع الأسماك الذي شهد تدهور في البنية التحتية وتخلف الصيادين لممارسة أعمالهم في الاصطياد التي تعد مصدر رزقهم، لافتا أن التدخل الذي قامت به سميبس سيمكن الصيادين من العودة والاستمرار في حرفة الاصطياد ، وسيتمكنوا من مواجهة قساوة الظروف الراهنة وسد حاجتهم.

وبدوره أكد حمامة أنه تم في هذا اليوم تسليمهم من قبل وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر موقع ساحة الإنزال السمكي وجمعية الشيخ عبدالله بمنطقة الشيخ عبدالله بزنجبار بعد بنائهم ساحة الحراج مع غرفة وحمامين كمقر للجمعية سيتم فيها مزاولة العمل ليستفيد بذلك فئة المجتمع الصياد الساحلي بقرية الشيخ عبد الله لضمان استمرارية أعمالهم ورفع مستوى دخل الفرد منهم وتحسين سبل العيش.

حضر الافتتاح الأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار الاخ غسان شيخ ومدير إدارة الرقابة والتفتيش بالهيئة العامة للمصائد السمكية بأبين الاخ سمير باجميل ورئيس جمعية الشيخ عبدالله الاخ سميح محروس. ومساعد ضابط مشروع القطاع السمكي بسميبس زكريا احمد عبدالله والمهندس مروان العودري


*من محمد ناصر مبارك