آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-03:13م

أخبار المحافظات


على إثر حريق أودى بحياة 7 أشخاص.. مدير الصحة بمأرب يؤكد على أهمية إنشاء مركز طبي لعلاج حالات الحروق

الثلاثاء - 05 أبريل 2022 - 03:15 م بتوقيت عدن

على إثر حريق أودى بحياة 7 أشخاص.. مدير الصحة بمأرب يؤكد على أهمية إنشاء مركز طبي لعلاج حالات الحروق

مأرب (عدن الغد ) خاص

ناقش مدير عام الصحة بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي أمس الاثنين مع ممثلي المنظمات الدولية العاملة في قطاع الصحي في المحافظة (الصحة العالمية. الهجره الدولية.  اليونسيف.  مؤسسة بناء) امكانية انشاء مركز متخصص لعلاج حالات الحروق بالمحافظة.

وفي اللقاء استعرض الدكتور الشدادي عدد من حوادث الحرائق الاخيرة بالمحافظة وما نجم عنها من حالات وفيات واصابات بليغة بالحروق كان اخرها حادثة حريق مأوى اسرتين نازحتين في حي الشبواني شمال مدينة مأرب امس الاول اسفر عنها وفاة 7 نارحين منهم 5 اطفال وإمراة ومسن.

وأكد الشدادي اهمية انشاء مركز طبي متخصص لعلاج حالات الحروق لعدم وجود مثل هذا المركز المتخصص في محافظة مأرب في ظل تزايد حوادث الحرائق ولا سيما في مخيمات النازحين في المحافظة.

داعيا ممثلي المنظمات الشريكة و العاملة في القطاع الصحي في المحافظة لدعم جهود مكتب الصحة لانشاء هذا المركز المتخصص والمساهمة بتجهيزه وتزويده بالامكانيات والمعدات الطبية اللازمة لافتتاحه وتشغيله في اسرع وقت.

من جانبهم ابدى ممثلو المنظمات العاملة في القطاع الصحي بمحافظة مأرب تفهمهم لحاجة المحافظة لانشاء مركز متخصص لعلاج حالات الحروق مؤكدين استعدادهم للمساهمة في دعم انشاء المركز وتجهيزه وتشغيله وفق الامكانيات المتاحة

حضر الاجتماع نائب مدير عام الصحه أحمد العبادي