آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:31م

أخبار المحافظات


فجر الأمل تدشين مشروع توزيع الرغيف خلال شهر رمضان لـ 500 أسرة في تعز

الأحد - 03 أبريل 2022 - 03:16 ص بتوقيت عدن

فجر الأمل تدشين مشروع توزيع الرغيف خلال شهر رمضان لـ 500 أسرة في تعز

تعز(عدن الغد)خاص:

بتمويل كريم من مؤسسة مساعد بألمانيا ، دشنت مؤسسة فجر الأمل للتنمية والأعمال الإنسانية دشنت عصر يوم أمس السبت مشروع توزيع الرغيف على الأسر المحتاجة والمتعففة  في محافظة تعز. 

وأثناء التدشين قال رئيس مؤسسة فجر الأمل الأستاذ بليغ التميمي، إن مشروع توزيع رغيف الخبز  يستهدف أكثر من 500 أسرة يوميا في مدينة تعز والحجرية طيلة  أيام شهر رمضان المبارك. 

وشكر التميمي مؤسسة مساعد في ألمانيا على دعمهم المتواصل لمشاريع المؤسسة  في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا بشكل عام وتعز بشكل خاص.. سائلا المولى العظيم أن يكتب هذا في ميزان حسناتهم.

إلى ذلك قدمت مؤسسة فجر الأمل أربعة مكائن خياطة لمعمل مدرسة الثورة غفيرة كلائبة مديرية المعافر تمهيدا لتفعيل المعمل وبإشراف المؤسسة ، كما تم دعم  المعمل بأقمشة وأدوات ليؤدي دوره في تدريب وتأهيل النساء على الخياطة والإنتاج.

هذا وقد تم إنتاج ما يقارب 300 فستان بناتي من مخرجات دورة الخياطة التي أقامتها فجر الأمل ومبادرة الأيادي البيضاء لتوزيعها على الأطفال المحتاجين بالمنطقة.

وكرمت المؤسسة  90 متدربة من الأرامل والأسر الفقيرة  في مجال الخياطة والتفصيل والذي شمل المئات من النساء والأرامل والفقيرات من عدة قرى الكلائبة في مواسمه الثلاثة والذي هدف الى تمكين وتنمية المرأة الريفية في مجال الخياطة والتطريز.