آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-12:25م

أخبار وتقارير


أمين عام محلي أبين يناقش مع مدير عام المصائد السمكية ارتفاع أسعار الأسماك

الخميس - 31 مارس 2022 - 10:23 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يناقش مع مدير عام المصائد السمكية ارتفاع أسعار الأسماك

أبين(عدن الغد)سبأ

ناقش الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي محمد الحامد مع قيادة مكتب الهيئة للمصائد السمكية بالمحافظة وبحضور مدير عام مديرية زنجبار الشيخ حيدرة دحة الفظلي.ناقش الارتفاع الجنوني لاسعار الاسماك في مختلف مدن المحافظة 
ولفت الأمين العام ان محافظة أبين محافظة سمكية وتوجد فيها افضل انواع الاسماك  ولكن ما نلاحظه هو الارتفاع الجنوني للاسعار والذي ترك اثره السلبي على حياة المواطن في ظل الظروف المعيشية التي يعيشها المواطنين بسعر تدهور العملة المحلية  جراء استمرار الحرب التي القت بضلالها على كافة مناحي الحياة.

وشدد الأمين العام على ضرورة ان تقوم  الجهات ذات الاختصاص رفع الظلم عن المواطن لتخفيف ضغط ارتفاع اسعار الأسماك التي تخص حاجته اليومية .

ووجه بوضع آلية محددة تتفق عليها السلطة المحلية وهيئة المصائد تحدد اسعار بيع الأسماك بالتجزئة لمعالجة معضلة ارتفاع أسعارها. 
لافتا على أهمية متابعة ومراقبة الأسعار التي ستحدد وفق العرض والطلب بشكل يومي..
وضرورة المتابعة والتعاون ومحاسبة كل من يخالف ذلك  وزيادة عمليات التنسيق المشتركة مع مدراء عموم المديريات في عمليات مراقبة اسعار الاسماك بصورة دائمة.

حضر اللقاء مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار الشيخ عبدالناصر اليزيدي وآمين عام المجلس المحلي مديرية زنجبار غسان شيخ فرج عام مديرية زنجبار وعدد من القيادات المحلية.