آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ينفذ توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد للنازحين باحور

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 10:05 م بتوقيت عدن
البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ينفذ توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد للنازحين باحور
احور (عدن الغد) خاص:

نفذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية وبتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة صباح اليوم حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويل الأجل لمخيمات النازحين بمديرية احور محافظة ابين.

واكد مشرف الفريق الاخ نزار محمد عوض ان الحملة تهدف الى توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد للاسر في مخيمات  النازحين بالمديرية .

واضاف يقوم الفريق بالتوعية الميدانية بين اوساط النازحين من خلال تعريف النازحين بخطورة المياه الراكدة والمستنقعات المكشوفة التى تشكل خطورة على حياة النازحين كونها تجلب الامراض الخطيرة والمميته باعتبارها اماكن لتجمع البعوض الناقل للامراض .
وكذلك تعريف النازحين بكيفية استخدام الناموسيات المشبعة بالمبيد بالطرق الصحية السليمة.

موكدا على ضرورة تغطية البرك وردم المستنقعات التي تؤدي الى توالد البعوض وانتشاره بين اوساط النازحين مسببا لهم الكثير من الامراض .

واوضح الاخ نزار محمد عوض ان الحملة تقوم بتوزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد يدا بيد وتشمل كافة الاسر النازحة في مخيمات النزوح بالمديرية.

حيث يشارك الحملة في توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد الاستاذ صلاح ابولحيم منسق المديرية رئيس قسم النظم والمعلومات بمخيمات النازحين بالمديريات الشرقية بالمحافظة.

وبمشاركة فريق حملة توزيع الناموسيات المكون من الاخ بدر غازي موزع الناموسيات المشبعة بالمبيد نبراس محسن الجبلي جامع بيانات وليد عبدالباقي.