آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-07:46م

أخبار المحافظات


دائرة الهندسة العسكرية تحتفي بتخرج دورة تدريبية تخصصية

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 09:43 م بتوقيت عدن

دائرة الهندسة العسكرية تحتفي بتخرج دورة تدريبية تخصصية

مأرب(عدن الغد): خاص:

احتفت دائرة الهندسة العسكرية والوقاية الكيماوية، اليوم السبت، بتخرج دورة تدريبية تخصصية (هندسة ميدان تأسيسية)، لعدد من منتسبي القوات المسلحة، والأمن.

وخلال الحفل هنأ رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز الخريجين، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالمؤسستين العسكرية والأمنية.

وأكد الفريق بن عزيز، على أهمية علوم ومهارات الهندسة العسكرية، في المعركة التي يخوضها أبطال الجيش الوطني، ضد المليشيا الحوثية الكهنوتية.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تمارس الإرهاب بكل أشكاله، وعملت على تلغيم البر والبحر والجو بشكل عشوائي، وتسببت بمقتل وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء، مؤكدا أن ذلك يحتم على الفرق الهندسية للجيش الوطني بذل المزيد من الجهود لإنقاذ أرواح المواطنين من ممارسات هذه المليشيا الغير الأخلاقية.

وأشاد رئيس الأركان بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش خلال الأيام الماضية في جبهات القتال، مؤكدا أن تضحيات أبطال الجيش ستظل راسخة في ذاكرة كل اليمنيين الشرفاء.

وثمن الفريق بن عزيز دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لأبطال الجيش في معركة استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيا الإيرانية.