آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

مديرة الصحة الانجابية بأبين وضابط مشروع المؤسسة الطبية يقمن بزيارة الى مستشفى احور

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 06:07 م بتوقيت عدن
مديرة الصحة الانجابية بأبين وضابط مشروع المؤسسة الطبية يقمن بزيارة الى مستشفى احور
احور ( عدن الغد ) عبدالله الطحر

 التقى الأخ احمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان مديرية احورمحافظة ابين القائم بأعمال مدير مستشفى احور  صباح اليوم الاربعاء 30مارس2022 بالدكتورة بشرى سعيد محمد مديرة الصحة الانجابية محافظة ابين. و د. نبيلة عبدالرحيم ضابط مشروع الصحة الانجابية بالمؤسسة الطبية الميدانية (FMF) أثناء زيارتهن لمديرية احور التقييمية لقسمي الصحة الانجابية والولادة.


هذا وعقب وصولهن قام الاخ المدحدح بمعية د.بشرى  و د. نبيلة بجولة في اقسام  الولادة والصحة الانجابية وغرفتي العمليات الجراحية الجاهزتين كمبنى وتم مناقشة الاحتياجات الضرورية التي تتطلبها  هذه الاقسام من معدات وكوادر طبية

حيث أن قسم الولادة بحاجة إلى اسرة ولادة وترقيد جديدة بدلاً عن الحالية وأيضاً حاجة غرفتي العمليات الجراحية اللتان اصبحتا جاهزتين من حيث المبنى إلى المعدات والكادر الطبي منها مايخص العمليات القيصرية وعلى راسهم اخصائية نساء وولادة بقية القيام بإجراء عمليات قيصرية بدلا من معاناة نقل الحالات التي بحاجة إلى عملية قيصرية وتقطع مسافة أكثر من (200) كيلو متر  إلى مستشفى الرازي وايضا حاجة إلى تقسيم حواجز في قسم الصحة الانجابية وأيضاً إلى تجهيز قسم المختبر بالمعدات الحديثة كونه يعمل بمعدات أصبحت حاليا بدائية بافتقارة لجهاز (C.B.C )

واكد الأخ المدحدح ل د.بشرى ود.نبيلة بانه منذ توليه ادارة مكتب الصحة والمستشفى منذ مايقارب الثلاثة الإعوام وهو يطالب بكادر طبي وبتوفير معدات في جميع الجوانب   دون أن يتم ترجمة تلك المطالب وكذلك حركات المستشفى الحيوي من تدخلات المنظمات واصبح العمل حاليا في جميع اقسام المستشفى يعتمد على المتطوعين والمتطوعات في ظل  معاناة المستشفى من متاعب عدة ومنها الميزانية التشغيلية (184) ألف ريال فقط وان هناك من يعمل معنا بالاجر اليومي من المؤهلين قد لايصدق البعض ومن حق اي عاقل لايصدق أننا نصرف أجرة العمل لأغلب العمال من عندنا شخصياً لأن ميزانية الدولة لاتكفي لزيوت الماطور ولسنا بصدد الحديث عن كل التفاصيل وتحملنا كل ذلك من أجل خدمة الناس واجرنا على الله وعلى أمل أن ينظر إلى هذه المديرية البالغ  عدد سكانها 65 الف نسمة ويستقبل المستشفى حالات تردد يومياً من 140 إلى 200 مريض يومياً ناهيك عن حوادث الطريق التي تسقبل يوميا لمصابين من جميع ابناء الوطن ووجود لدينا نازحين مسجلين رسميا ب167اسرة.

واكد المدحدح لـ د بشرى ود.نبيلة أنه يحدوه الامل في إعطاء مديرية احور حقها المشروع في القطاع الصحي في ظل القيادة الفاعلة لوزارة الصحة ممثلة بمعالي الوزير د.ا. قاسم محمد بحيبح الذي كان متفهما ومتفاعلا في اللقاء الذي عقد بعدن يوم الأثنين الماضي والذي وجدنا بحق في د.بحيبح الانسان المتواضع والمستمع المتفاعل معنا ومع كل من يطرق بابه ولذلك سنضطر غصب عنا أن نتحمل معاناه الشهرين القادمين احتراما لهذا الوزير الذي يستحق التحية والاجلال والاكبار من قيادة الدولة ممثلة بسيادة الرئيس عبدربه منصور هادي. ورئيس الوزراء د.معين عبدالملك أما نحن فعتبره تاج فوق راسنا وأملنا فيه كبير لانهاء مانحن فيه ونعانيه خلال الشهرين القادمين باذن الله.