آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-07:46م

رياضة


وزارة الشباب والرياضة توقع مذكرة تفاهم لدعم رياضة التنس على الكراسي المتحركة

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 05:16 م بتوقيت عدن

وزارة الشباب والرياضة توقع مذكرة تفاهم لدعم رياضة التنس على الكراسي المتحركة

عدن (عدن الغد) خاص:

وقّع، اليوم، في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة المؤقتة عدن، على مذكرة التفاهم بين الوزارة ممثلة بقطاع الرياضة، والشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والذي يتضمن تقديم الدعم للعبة التنس على الكراسي المتحركة.

 

وتنص المذكرة التي وقعها من جانب الوزارة وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، وعن الشبكة الوطنية الرميصاء يعقوب رئيس الشبكة، على تعاون الطرفين في توفير الظروف والأجواء المناسبة للرياضيين في الفئة المستهدفة من أجل ممارسة اللعبة، بعيدا عن التمييز لأي سبب كان، وتوفير المدربين المحترفين لإعدادهم للمنافسات.

 

كما تنص المذكرة على أن تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتقديم المعدات واللوازم الرياضية ودعم تنقل اللاعبين والتغذية، على أن تتولى الوزارة بالتعاون مع الشبكة الوطنية التنفيذ والاشراف على الجوانب الفنية وتوفير الملاعب والصالات الملائمة لممارسة الأنشطة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل ببنود المذكرة من تاريخ التوقيع وحتى ديسمبر 2022، ويجوز النظر في تمديدها قبل 4 أشهر من نهاية سريانها .

 

حضر التوقيع د. مبروك الحسني مدير عام التخطيط منسق المشروع في وزارة الشباب والرياضة، د. بشرى السقاف منسق البرنامج لدى الشبكة الوطنية، ورافائيل كينو مختص الأطراف الصناعية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ولويس مارتيلو منسق قطاع الصحة في الصليب الأحمر. 

 

إعلام الوزارة