آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

اجتماع في المكلا يناقش خطة ترتيب أوضاع اعمال النظافة والأسواق والمسارات المرورية خلال شهر رمضان

الأربعاء - 30 مارس 2022 - 03:33 م بتوقيت عدن
اجتماع في المكلا يناقش خطة ترتيب أوضاع اعمال النظافة والأسواق والمسارات المرورية خلال شهر رمضان
المكلا (عدن الغد ) خاص

رأس المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس/صالح فائز العمري صباح اليوم بمكتبه إجتماعا ضم  مدير عام إدارة المرور بساحل حضرموت عميد/ عيسى العمودي ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية المكلا الأخ/ عادل عبدالله الغريب ومدير أمن مديرية المكلا عقيد/ صلاح المشجري ومدير المكتب الفني بالإداره المحلية بالمكلا المهندس/ سامي العمودي ومدير مشروع النظافة بمدينة المكلا المهندس/أيمن علي الحيقي لمناقشة الخطة الرمضانية لهذا العام لترتيب  أوضاع أعمال النظافة و الأسواق الشعبية والمسارات المرورية والجانب الأمني بمدينة المكلا خلال الشهر الفضيل.

حيث أكد العمري على ضرورة وضع خطة تشمل آليات لترتيب أوضاع أعمال النظافة والأسواق الشعبية والإستعمال الأمثل للأرصفة للحد من العشوائيات التي تتسبب في عرقلة سير المشاة و أخرى لتنظيم خط السير المروري بمايتناسب مع الإزدحامات التي تشهدها المدينة خلال شهر رمضان المبارك والعمل على التخفيف من شدة الإختناقات المرورية، من خلال التنسيق لتوحيد الجهود بين إدارة المرور وأمن مديرية المكلا ومكتب الأشغال العامة والطرق و مشروع النظافة لضمان نجاح تنفيذ الخطة بشكل مثالي.

من جانبه أطلع مدير إدارة مرور حضرموت الساحل عميد/عيسى العمودي المدير العام للمديرية والحاضرين على الترتيبات التي ستعمل على تنفيذها إدارته خلال 
شهر رمضان المبارك،  فيما قدم مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية عادل الغريب شرحا مفصلا عن الآلية التي سيتبعها مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية في جميع المناطق خلال شهر رمضان لهذا العام وخاصة الأسواق التي تشهد إزدحامات.

وعلى الصعيد ذاته أوضح مدير أمن مديرية المكلا عقيد/صلاح المشجري إستعداد الأجهزة الأمنية بالمديرية للقيام بكافة المهام الموكله إليها وستعمل على مساندة باقي الجهات الأخرى للحفاظ على أمن وأمان المدينه.

من جانب آخر إستعرض مدير مشروع النظافة بمدينة المكلا المهندس/أيمن الحيقي الخطة الرمضانية لهذا العام لمشروع النظافة وما تتطلبه المرحلة من مضاعفة للجهود في سبيل إحكام السيطرة على أعمال النظافة بالمكلا.  

هذا وتم خلال الإجتماع الإتفاق على آليات تنفيذالخطة الرمضانيةعلى أرض الواقع من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية ذات الإختصاص لضمان ديمومية الخطة وإستمرارها.

حضر الإجتماع  من إدارة مرور حضرموت الرائد/ سعيد بن كليب وملازم أول/ أحمد بادبيان ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمنطقة الثانية الأخ/أنور الموسطي ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمنطقة الأولى الأخ/صلاح مثنى.