آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-04:45م

أخبار عدن


ناطق مؤسسة كهرباء عدن: جهود تبذل لتحويل محطة الرئيس مركزية

الثلاثاء - 29 مارس 2022 - 05:22 م بتوقيت عدن

ناطق مؤسسة كهرباء عدن: جهود تبذل لتحويل محطة الرئيس مركزية

عدن((عدن الغد)) خاص

أكد الناطق الرسمي لكهرباء عدن نوار ابو بكر انه بدخول محطة الرئيس بترومسيلة بتوربينها 100 ميجا وات صباح أمس أسهم بإستقرار الجهد الكهربائي. 
واشار الى انه هناك جهود تبذل حالياً في تحويل محطة بترومسيلة كمحطة مركزية تسهم في إعادة المنظومة للخدمة في حال لا سمح الله تعرضت لأي خلل.  

وفيما يتعلق بالطاقة المؤجرة، أضاف ابكر بأنه قد تم التوصل إلى حل مع ثلاثة من ملاك الطاقة الموجرة لعملية الاستمرار بالتشغيل.. اما بالنسبة لمحطة باجرش والتي تمتلك 30 ميجا وات من المؤجر حدثت إشكالية معاه من حيث انه لم يتم صرف مستحقاته وأبلغ عن خروج طاقته المؤجرة أمس .
ويواصل قائلاً : طبعا خروج 30 ميجا لن يؤثر على المنظومة بشكل كبير وذلك بسبب أن الاحمال ستنخفض مع دخول التوربين بقدرة المائة ميجا  للخدمة، وبهذا فإن "استقرار التوليد يؤدي الى إنخفاض الأحمال تدريجياً"

واختتم تصريحه حول برنامج التشغيل للتيار خلال الايام القادمة بانه سيكون كالتالي: أربع ساعات تشغيل فيما الانطفاء فستكون بثلاث ساعات.. أمابعد منتصف الليل بتنخفض ساعات الانطفاء بالمقابل وسينعكس ذلك بزيادة ارتفاع ساعات التشغيل نتيجة تخفيف الأحمال والضغط على الشبكة الكهربائية. 
ومع بدء تشغيل توربين1 أمس تجري حاليا الأعمال الحثيثة من قبل المهندسين لتجهيز وتشغيل التوربين 2 بقدرة توليد 110 ميجا وات، لكن سيتم دخوله إلى المنظومة العامة حال الانتهاء من اعمال مشروع تصريف الطاقة التي يجري العمل بها الآن .