آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

تدشين برنامج مكافحة الملاريا بمخيمات النازحين في تعز

الثلاثاء - 29 مارس 2022 - 12:37 م بتوقيت عدن
تدشين برنامج مكافحة الملاريا بمخيمات النازحين في تعز
تعز (عدن الغد) خاص:

دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا صباح أمس وبحضور ممثل مدير عام مكتب الصحة بمحافظة تعز د. طارق الحمدى مدير فرع مكتب الصحة والسكان بمديريه المعافر ومن السلطة المحلية بالمعافر أ. محمد على فارع القائم بأعمال الأمين العام بالمديريه والأخ/ منسق فرع برنامج الملاريا بمحافظة تعز أ. سيف الحيانى حملة توزيع الناموسيات التي تستهدف النازحين بالمخيمات في خمس مديريات في محافظه تعز (المعافر ، الشمايتين ، المخا ، مقبنه ، موزع) ولمدة ستة أيام

 

هذا وبرعاية وزارة الصحة والسكان وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعبر منظمة الصحة العالمية نفذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وضمن أنشطة مكافحة الملاريا .. حملة توزيع الناموسيات للنازحين في المخيمات والمواقع بمحافظة تعز عدد 16000 ناموسية لعدد 32000 نسمة من النازحين من خلال ثمان فرق موزعة على المديريات الخمس .. 

 

 د. طارق الحمدى وفي تصريح لإدارة إعلام ديوان عام مديرية المعافر أكد بأن حملة توزيع الناموسيات جائت في الوقت المناسب لها للتخفيف من مرض الملاريا وحمى الضنك للنازحين في العراء .. كما شدد على الفرق المشاركة في التوزيع بإيصال الناموسيات الى مستحقيها ..

 

من جانبه منسق البرنامج د. سيف الحيانى أشاد بتعاون السلطة المحلية بمديرية المعافر مع برنامج مكافحة الملاريا في تتفيذ الحملة ، وأشار بأن الحملة ستستمر لمدة ست أيام وتستهدف مخيمات النازحين في خمس مديريات على مستوي محافظه تعز وهي (المعافر _ مقبنه _ المخاء _ موزع والشمايتين).

 

بدوره أ. احمد على مهجف مشرف الحملة بمحافظة تعز أشار إلى ان الفرق المشاركة بالحملة ثمان فرق والتى ستقوم بتوزيع عدد ستة عشر الف ناموسيه لتغطية المستهدفين في مخيمات النازحين _ تعز.

 

المشرف المركزي للحملة أ. عفيف البريهى أكد بأن الفرق المشاركة في الحملة من مهامها أيضا التوعية بأهمية الناموسيات وبعملية إستخدامها بالطرق الصحية وصولا إلى الهدف المنشود من قبل البرنامج لحماية المواطنين من البعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك .

 

حضر التدشين في مخيم الكدحه للنازحين بمديرية المعافر أ. تيسير محمد التميمى ممثل مدير التثقيف والإعلام الصحي بمحافظة تعز.

 

إدارة إعلام ديوان عام مديرية المعافر