آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-06:53م
أخبار وتقارير

وزير الصحة والسكان د.قاسم بحيبح يلتقي مدير صحة أحور

الإثنين - 28 مارس 2022 - 08:02 م بتوقيت عدن
وزير الصحة والسكان د.قاسم بحيبح يلتقي مدير صحة أحور
عدن(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير الصحة العامة والسكان ا.د.قاسم محمد بحيبح صباح يوم الأثنين 28 مارس 2022م بعدن الأخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان  مديرية احور محافظة أبين القائم بأعمال مدير مستشفى احور .

واطلع معالي الوزير. بحيبح من الأخ المدحدح على وضع  مستشفي احور الذي يعمل في ظروف في غابة الصعوبة ويقدم خدمة على مدار 24 ساعة لكثر 56 ألف نسمة عدد سكان المديرية أكبر مديريات أبين من حيث المساحة. التي تبلغ نحو (4384) كيلو متر مربع  واقدم خدمات لنحو 167 اسره نازحة من المناطق الشمالية يقطنون في خمسة مخيمات ناهيك ناهيك عن الذي يستأجرون منازل موثقة رسميا  من قبل منسق النازحين في المديرية عن استقبال

كما أن  المستشفى يتحمل فوق طاقتة حوادث طرق  اليومية  التي  تحدث في خط طريق الشريط الساحلي الدولي  وظل المستشفى يعمل بكوادر بسيطة من المتطوعين كون الكادر. الموظف تقاعد وطوال 17عاما لم يتم التوظيف او الاحلال الأمر الذي  ظل المسشفي يعمل بدون اطباء للاطباء  بسبب عدم إعطاء المديرية حقها في التدخل للمنظمات التي كنا ومازلنا ننتظرها من أجل اعتماد لنا أطباء وكوادر صحية وفنية تلبي امال الناس وخاصة أن استمرار العمل للمتطوعين وصرف لهم  مبالغ بالأجر اليومي بطريقة شخصية لكي يستمر العمل في هذا المستشفي الذي يعتبر مستشفى أبناء الوطن عامة في حين أن ميزانية تبلغ 184 الف ريال لاتكفي لزيوت ويتحمل المستشفى أعباء كبيره في الاضطرار إلى شراء الادويه الضرورية الطوارئ الذي لا توفرها الدولة للمستشفى وعدم قدره المستشفى في إصلاح سيارتي الإسعاف اللتان تعطلتا وأصبح حاليا نقل المصابين عبر سيارات الأجرة وبشكل يومي.

وأكد معالي الوزير بحيبح على اهتمام وزارة الصحة بمستشفى احور كونه مستشفى حيوي ومحوري ويقع على خط طريق دولي وسيتم تجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية وأنه سيتم.التوجية إلى منظمتي شبكة النماء وانتر سوس الايطالية بالتدخل السريع في مستشفى احور وكذلك اعتماد سيارة إسعاف من السيارات التي ستصل الوزارة قريبا .

وثمن المدحدح تفاعل الوزير د.قاسم بحيبح واهتمامة بانتشال وضع احور كون ذلك ليس بغريب على الوزير المتفاعل دوما والساعي إلى شد أوضاع القطاع الصحي في عموم الوطن منذ تولية قيادة الوزارة .

حضر اللقاء الأخ عبدالناصر النمير مدير عام مكتب الوزير  والاخ خميس القادري سكرتير. الوزير معالي وزير الصحة العامة والسكان. د قاسم. بحيبح .


*من فضل الشبيبي