آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-05:46م
أخبار المحافظات

داء الكلاب يجتاح مناطق بمضاربة لحج وسط قصور طبي

الإثنين - 28 مارس 2022 - 12:40 م بتوقيت عدن
داء الكلاب يجتاح مناطق بمضاربة لحج وسط قصور طبي
لحج((عدن الغد)) بلال الشوتري

شهدت بعض مناطق مديرية المضاربة بمحافظة لحج ،وبالذات مناطق بتربة ابو الأسرار إنتشار واسعا لداء الكلاب في ظل قصورا صحيا تعيشه المنطقه.

وقد سجلت حالتين وفاه وإصابة العشرات من المواطنين معظمهم  من الأطفال .

وقال أطباء ان داء الكلب لم يستطع السيطره عليه نظرا لعدم تواجد إبر مضاده لهذا الداء الخطير بالمراكز الصحيه القريبه من المنطقه.

وقال المواطن محمد الصبيحي أن الفيروس انتشر عن طريق عض أحد الكلاب المعسوره للطفل عمر بليغ عمر الذي يبلغ من العمر 4 سنوات والذي توفي قبل ايام ومنه انتقل الى الأقارب والقرى المجاوره،لتتوفى حاله ثانيه مصابه بهذا الداء.

وقد سجلت أكبر حالات إصابات في قرية عميصية التابعة لمنطقة تربة ابوالأسرار ثم تلاها بعض من القرى المجاوره .

وقد ساد الخوف والقلق بين أوساط الآهالي وأصبحوا في غير مأمن بعد زيادة عدد الإصابات، وتزايد في أعداد الكلاب المسعوره التي تهاجم الناس والماشيه كل يوم .

وقد ناشد الآهالي بتربة ابوالأسرار وماجاورها الجهات الصحيه والمنظمات الخيرية والإنسانية بحشد كل الإمكانيات وسرعة النزول وتدعيم المراكز والوحدات الصحية بالعلاجات المضاده التي يقطع المواطن بتربة ابوالأسرار مسافات طويلة للوصول الى مستشفيات بالعاصمة المؤقته عدن ثم شرائها بسعر مكلف وباهض جدا،مقارنة مع ظروفهم الصعبه،وقطع هذه المسافه الطويله والشاقه قد تعطي الداء المسموم فرصة الإنتشار لأماكن في الجسم،
كما وجه الآهالي مناشده بعمل الإجراءات الطارئه اللازمه والسريعه للحد من إنتشاره وتوسعه.