آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-06:36م
أخبار وتقارير

الإرياني : يجب الإفراج عن الصحفيين الواقعين بيد الحوثي ضمن عملية تبادل الأسرى

الإثنين - 28 مارس 2022 - 12:31 م بتوقيت عدن
الإرياني : يجب الإفراج عن الصحفيين الواقعين بيد الحوثي ضمن عملية تبادل الأسرى
(عدن الغد)خاص.

دعا وزير السياحة والثقافة والإعلام معمر الإرياني إلى الإفراج عن الصحفيين الواقعين في  معتقلات مليشيات الحوثي ضمن عملية تبادل الأسرى.

وقال الإرياني في تغريدة على حسابه بتويتر" نحيي الجهود المستمرة التي يبذلها السيد هانس غرو ند برغ مبعوث الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن لإحراز تقدم في ملف المختطفين والأسرى ،والتي نتمنى أن تكلل بالنجاح قريبا، وندعو الى تضمين الصحفيين المختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية ضمن المشمولين في عملية التبادل.

وأردف الإرياني " نعيد التذكير بأن زملاءنا الصحفيين (عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي) سيكملون في يونيو القادم عامهم السابع في سجون مليشيا الحوثي الارهابية ويمرون بأوضاع صحية غاية في السوء، بات إطلاقهم ضرورة ملحة لإنقاذ حياتهم ولإنهاء معاناة عائلاتهم.

ورحج الإرياني "نجدد التأكيد أن الصحفيين الاربعة تعرضوا للاختطاف من مقر إقامتهم وذاقوا صنوف التنكيل بسبب ممارستهم للعمل الصحفي المكفول دستورا وقانونا، ونعول على الامم المتحدة ومبعوثها ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين إيلاء قضيتهم اهتماماً خاصاً بما يتناسب وحساسية وضعهم وقداسة مهنة الصحافة.

وأعلن رئيس لجنة الأسرى التابعة لجماعة الحوثيين بان وساطة برعاية الامم المتحدة تقضي بالتوافق على صفقة للإفراج عن 1400 أسير حوثي مقابل 804 من قوات الجيش اليمني والمقاومة.