آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

مدير عام تبن يفتتح الوحدة الصحية بمنطقة الزيادي بلحج بتمويل محلي

الخميس - 24 مارس 2022 - 12:03 ص بتوقيت عدن
مدير عام تبن يفتتح الوحدة الصحية بمنطقة الزيادي بلحج بتمويل محلي
لحج (عدن الغد ) ياسر مقبل المقبلي

إفتتح مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف برفقة مدير مكتب الصحة والسكان مديرية تبن الدكتور طرزان العطيفي والاخ بشير خزيف رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 23 مارس 2022م الوحدة الصحية بقرية الزيادي مديرية تبن محافظة لحج.

وبلغت تكلفت بناء الوحدة الصحية 51 مليون ريال بتمويل المجلس المحلي مديرية تبن ضمن البرنامج الاستثماري.. والوحدة الصحية مكونه من اربع غرفة ومختبر وحمامات وسور حول الوحدة الصحية ومجهزه بكافة المعدات الصحية والعلاجات ويستفيد من هذا المشروع حوالي ( 400) أسرة من سكان قرية الزيادي الذين يعملون في الدوائر الحكومية بلحج وفي الزراعة ورعي الأغنام والأعمال الحرة.

وفي الإفتتاح عبر مدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف عن سعادته في افتتاح هذا المشروع الخدمي الصحي الهام في قرية الزيادي وذلك لتقديم لدعم للأسر بالإسعافات اللازمة للحد من المخاطر الصحية بما فيها جانب الصحة الانجابية لأهالي منطقة الزيادي والتي تفتقر للخدمات الصحية من السابق ناهيك إلى أنها تعد من المناطق البعيدة عن مركز المديرية تبن وعن عاصمة محافظة لحج الحوطة.

وفي أثناء الافتتاح اكد السقاف اننا في السلطة المحلية تبن سنكون الى جانب اهالي هذه المنطقة التي ظلت فترة طويلة محرومه من المشاريع و بتعاون الأهالي سنعمل على توفير الكثير من الخدمات المحلية قريباً.

ومن جانبه مدير مكتب الصحة تبن الدكتور طرزان العطيفي ثمن الدور المبذول من قبل المجلس المحلي تبن في بناء الوحدة الصحية الذي يهدف الى تحسين الخدمات والرعاية الصحية الاولية لسكان قرية الزيادي والتي هي بحاجة ماسة للخدمات الصحية.. واكد العطيفي على توفير الدعومات وكل المستلزمات العلاجية ووعد بتقديم دورات لتأهيل الكادر الصحي بالوحده الصحية.

وفي السياق ذاته قدم الشيخ محمد سالم الطيري شيخ منطقة الزيادي نيابة عن الأهالي الشكر والتقدير لمدير عام تبن ومدير مكتب الصحة بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي تبن على حضورهم اليوم لافتتاح الوحدة الصحية بالزيادي وعلى جهودهم المستمرة من أجل تحسين الخدمات بالمديرية عامة وجهودهم من اجل انجاز طريق الزيادي الرابط بمناطق النوبة والشظيف الى الحوطة عاصمة محافظة لحج وكذلك تقديم دعم مالي لشراء محول الكهرباء للاهالي.

حضر الافتتاح الاخ مهدي ناصر أحمد رئيس مجلس الآباء والاخ فهد العكمة رئيس قسم الاعلام التربوي و اعضاء اللجنة المجتمعية وعددا من الأهالي.

صادر عن:
*مكتب إعلام مديرية تبن لحج*