آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-12:18ص

أخبار المحافظات


نزول ميداني للمشرف المركزي لوزارة الصحة لمواقع التحضين لشلل الأطفال بأحور

الأربعاء - 23 مارس 2022 - 07:54 م بتوقيت عدن

نزول ميداني للمشرف المركزي لوزارة الصحة لمواقع التحضين لشلل الأطفال بأحور

احور(عدن الغد)خاص:

قام الأخ منير العبسي  المشرف المركزي لوزارة الصحة العامة والسكان للجولة الثانية لحملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال بمحافظة ابين بزيارة ميدانية لتفقد سير عمل التحصين ضد شلل الأطفال بمديرية أحور محافظة أبين وعلى مدى يومين على التوالي نزل إلى عدد من المواقع المتحركة والثابتة بالمديرية.

وكما عقد لقاء مع مشرفي الفرق المتحركة  صباح يوم الثلاثاء قبل انطلاق السيارات التي تنقلهم لمواصلة عملهم في اليوم الثالث  للحملة واعطاهم ارشادت توجيهية مهمة تسهم في تسهيل عملهم بمايحقق الهدف الذي يعملون الوصول إليه بكل يسر ..

هذا وكان في استقبال الاخ منير العبسي المشرف المركزي عند وصوله مديرية أحور الأخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان  بالمديرية القائم بأعمال مدير مستشفى أحور والذي رحب به وتأكيده له على تسهيل كل تحركاته وتذليل أي صعوبات

وأشاد المدحدح بحنكة وخبرة الأخ منير العبسي على طريقته وأسلوبه في توصيل المعلومة لطريقة عمل الفرق وكيفية تجاوزهم الصعوبات بطريقة مبسطة دون أي متاعب.

يذكر أن مديرية احور دشنت حملة التحصين ضد شلل الاطفال يوم الأحد الماضي بعد يوم من التدشين للحملة في المحافظات المحررة، وذلك بسب  إشكالية جعلت العمال اعلان عدم رغبتهم في العمل حتي يتم صرف مستحقاتهم السابقة.

وتم استناف العمل في اليوم الثاني الاحد بعد تفهم الجميع واطلاعهم أن حقوقهم تعهدت الجهات المعنية بصرفها دون أن تكون هناك عراقيل مرتبطة بأي مديرية متأخرة في رفع تصفيتها والذي كان ذلك أدى إلى حرمان بقية المديريات الأخرى التي صفت ماعليها.

هذا ويبلغ عدد المستهدفين للجولة الثانية لحملة التحصين ضد شلل الاطفال دون سن العاشرة بمديرية احور نحو9575طفل ويبلغ سكان أحور أكثر من 55 نسمة وهي أكبر مديرية بأبين من حيث المساحة التي تبلغ نحو (4384) كليو متر مربع ولها حدوود مع أربع مديريات بالمحافظة وهي المحفد ومودية والوضيع وخنفر وكذلك حدود مع محافظة شبوة وتحديدا مع مديرية رضوم.