آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

لحج... محلي تبن يفتتح الوحدة الصحية لقرية الزيادي بتكلفة 42 مليون ريال

الأربعاء - 23 مارس 2022 - 03:38 م بتوقيت عدن
لحج... محلي تبن يفتتح الوحدة الصحية لقرية الزيادي بتكلفة 42 مليون ريال
لحج (عدن الغد ) فهد العكمة

أكد مدير عام مديرية تبن المناضل محسن جعفر السقاف أثناء افتتاحه صباح اليوم الوحدة الصحية لقرية الزيادي وقوف السلطة المحلية بالمديرية  إلى جانب مواطنيها قائلا "إننا سعداء اليوم مشاركة اهلنا وأبناءنا في منطقة  الزيادي  بافتتاح الوحدة الصحية التي أدرجت ضمن البرنامج الاستثماري  للسلطة المحلية تبن العام الماضي  كون المنطقة من المناطق التي ظلت محرومة لعدد من المشاريع الخدمية ،مشيرا للتدخلات السابقة في المنطقة كردم الطريق وبناء المدرسة داعياً أبناء المنطقة المحافظة على المشاريع والتعاون فيما بينهم لاستمرار وصول الخدمات المحلية .

من جانبه الدكتور طرزان العطيفي مدير إدارة الصحة والسكان بمديرية تبن  أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية بالمديرية بمثابة دليل على رجاحة قيادتها الحكيمة .
موضحا أن إدارة الصحة بالمديرية في طور التوفير لكافة المستلزمات الطبية للوحدة الصحية خلال الفترة القادمة .
فيما أعرب الشيخ محمد سعيد الطيري عن شكره نيابة عن أبناء المنطقة للسلطة المحلية بالمديرية التي تسعى جاهدة في توصيل كهذه المشاربع  الخدمية  بعدما كانت حلما لهم و عان أبناء المنطقة قطع مسافات الطويلة للحصول عليها ..
داعيا السلطة المحلية والمنظمات المدنية إلى المزيد من التدخلات أخرى لمساعدة  لأبناء المنطقة .

هذا وقد طاف الاخ محسن جعفر السقاف بغرف الوحدة الصحية .كما تفقد لسوق القرية ومقابلة عدد من الأهالي وكذلك جرحى الحرب الحوثية الذين بدورهم سعدوا بهذه الزيارة  المسؤولة من عام المديرية ومرافقوه .

والجدير ذكره أن الوحدة الصحية التي بلغت تكلفتها 42 مليون ريال يمني مكونه من اربع غرف وحمام  ضمن تدخلات مشاريع السلطة المحلية التي  سيستفيد منها ابنا  القرية و حولها من القرى المجاورة  إضافة للبدو الرحل .حيث يبلغ عدد سكان قرية الزيادي قرابة 400 اسرة معظمهم يعملون في المجال الزراعي والحيواني

حضر الافتتاح مدير إدارة الإعلام بالمديرية الاستاذ ياسر عبده المقبلي والأستاذ بشير خزيف مدير إدارة اللجان المجتمعية بالمديرية .وأعضاء اللجنة المجتمعية بالقرية  وعدد من أهالي القرية ...