آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-11:53م
أخبار المحافظات

اختتام العام الدراسي لمحو الأمية وتعليم الكبار بزنجبار

الأربعاء - 23 مارس 2022 - 10:48 ص بتوقيت عدن
اختتام العام الدراسي لمحو الأمية وتعليم الكبار بزنجبار
زنجبار(عدن الغد)خالد عباد:

اختتمت جمعية الأسرة والمجتمع العام الدراسي لفصول محو الأمية وتعليم الكبار بحضور الأستاذ غسان عبدالرحمن مدير إدارة التعليم والمختبر بجهاز محو الأمية والأستاذ عبدالرحمن الحروري مدير إدارة الموارد البشرية والأستاذة أمل عبده علي مدير إدارة التوجيه بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار. 

حيث يأتي الاختتام بعد عام دراسي كامل بذلت خلاله جمعية الأسرة والمجتمع جهود مضنية في تعليم الدراسات وإخراجهم من الأمية وتعليمهم القراءة والكتابة. 

من جانبهم تقدموا عدداً من الدارسات في فصول محو الأمية بالشكر والتقدير لجمعية الأسرة والمجتمع بقيادة رئيستها الأستاذة الفاضلة "خميسة المشهور" والمعلمات التي علموهم وتحملوا عنا ومشغة تعليمهم. 

وعبروا عن سعادتهم باختتام العام الدراسي التي استفادوا منه استفادة كبيراً جداً كون الخروج من الجهل والأمية كالخروج من الظلام. 

وفي نفس السياق واستمراراً للتميز والأبداع والقيام بأعمال تفيذ المجتمع وتكسب النساء مهنة ومهارة توفر لهم مصدر دخل، افتتحت جمعية الأسرة والمجتمع بقيادة رئيستها المثابرة الأستاذة الفاضلة "خميسة المشهور" دورات في الخياطة والتفصيل والبخور والأشغال اليدوية لتأهيل النسوة واكسابهم مهارة توفر لهم مصدر دخل. 

وفي حديث لرئيسة جمعية الأسرة والمجتمع الأستاذة "خميسة المشهور" عبرت فيها عن سعادتها باختتام فصول محو الأمية وتعليم الكبار مقدمة شكرهاً للحضور المميز للأخوة العاملين والعاملات بفصول محو الأمية. 

وأضافت بالقول:" نستمر في جمعية الأسرة والمجتمع بجهود شحيحة جداً وغياب الدعم بالأعمال التي تعود بالنفع على المجتمع وتكسب النساء مهارة ومهنة يستفيدوا من خلالها مصدر دخل حيث افتتحنا دورات في الخياطة والتفصيل والبخور والأشغال اليدوية. 

مختتماً حديثها بالقول على الجهات المعنية دعم الجمعية ومساعدتها ومساندتها كون مثل هذه الأعمال هي التي يحتاجها الفرد. 

الجدير بالذكر تعتبر جمعية الأسرة والمجتمع من الجمعيات الرائدة والفعالة في محافظة أبين رغم شحة الإمكانيات وهي تقوم بمساعدة الأيتام سنوياً بشكل رئيسي من خلال التنسيق مع فاعلي الخير وتقوم بعدة أعمال تخدم القطاع النسوي في ظل قيادة الأستاذة الفاضلة "خميسة المشهور".